بالصور: صناع الفيلم المصري «اشتباك» في عرضه بـ 6 أكتوبر

1841 مشاهدة

 القاهرة  ـ «سينماتوغراف»

حضر العديد من نجوم وصناع الفيلم السينمائي المصري الجديد “اشتباك” العرض الخاص الذي تم تنظيمه مساء أمس الأحد بصالات سينما مول العرب في 6 أكتوبر بالقاهرة، وذلك قبل عرض الفيلم تجاريا في دور السينما المصرية يوم الأربعاء المقبل.

“اشتباك” من تأليف خالد دياب وإخراج محمد دياب، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

ابطال اشتباك

وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي والأمني في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميدية أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم “نظرة ما” بمهرجان “كان” السينمائي، وجاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

720162423365614العرض-الخاص-لفيلم-اشتباك-(13)

720162423365614العرض-الخاص-لفيلم-اشتباك-(12)

download

download (2)

download (1)

«هيدن فيجرز» و«لا لا لاند» و«باسينجرز» الأفلام الفائزة بجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين

الوكالات ـ «سينماتوغراف» أقيم مساء أمس الحفل السنوى لتوزيع جائزة نقابة المخرجين الأمريكيين، فى لوس أنجلوس، حيث شهدت قائمة الأفلام الفائزة تتويج كل من Hidden Figures وLa La Land وPassengers، بجائزة أفضل أفلام العام،

مزيد   1908