بحوافز مالية: فرنسا تدعم المساواة بين الجنسين في صناعة السينما

158 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

في خطوة مهمة للمساواة بين الجنسين في عالم صناعة السينما قررت فرنسا أخذ خطوة حقيقية في تلك القضية، حيث تقدم فرنسا حوافز مالية لإقناع صناع السينما بالاستعانة بالمزيد من المواهب النسائية.

الأفلام ذات المساواة “المثالية” وراء الكواليس ستحصل على 15٪ من التمويل الحكومي، وفى ختام مؤتمر التكافؤ والمساواة والتنوع في السينما الذي نظمته مجموعة 50/50 لعام 2020 وCNC (المركز الوطني للسينما والصورة المتحركة)، أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسان أن هناك العديد من التدابير التي سيتم تنفيذها في فرنسا من أجل تعزيز المساواة بين النساء والرجال في صناعة السينما، وذلك حسب موقع “سينيروب”.

وابتداء من عام 2019 سيتم منح مكافأة دعم بنسبة 15٪ من قبل CNC، والتي ستستفيد منها الأفلام التي لديها أعداد متساوية من الرجال والنساء في مواقع إدارية للتصوير، على وجه التحديد وهم (مديرو الإخراج، مديرو الإنتاج، مديرو التصوير، مديرو الصوت، مصممي الملابس، المؤلفون والمخرجون).

لم تكن الإعانات هي الإجراء الوحيد الذي أعلن عنه بهدف المساواة بين الجنسين، لكن هناك مرصد تم إنشاؤه يركز على إنتاج الإحصاءات المتعلقة بالنساء في الأفلام وأجورهن.

شاهد: تريللر فيلم The Nice Guys قبل عرضه في «كان»

«سينماتوغراف» ـ القسم التفاعلي طرحت شركة وارنر بروس العالمية التريللر الرسمى والنهائى لفيلم «The Nice Guys» والذى من المقرر عرضه خلال فعاليات مهرجان كان السينمائى، وسيتم طرحة في صالات السينما للجمهور 20 من الشهر

مزيد   1168