«بانتظار الخريف» فى مهرجان السينما بلوس أنجلوس

771 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يشارك الفيلم السورى «بانتظار الخريف» للمخرج جود سعيد، بمهرجان السينما فى لوس أنجلوس الأمريكية، وبذلك يواصل الفيلم رحلته مع المهرجانات التى بدأت بحصوله على الجائزة الأولى فى مسابقته العربية للدورة 37 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والتى أقيمت فى نوفمبر الماضى.

وتدور أحداثه فى صيف عام 2013، ويتناول قصة مجموعة من الفتيات آمنت بالحب والحياة فى زمن عبث الموت والحرب، وقرية تبحث عن بطولة يلتف حولها أهلها، وتجد ذلك مع فريق نسائى للكرة الطائرة من بنات القرية المنسية تحلم عضواته فى الوصول لكأس الجمهورية، وفى الطريق للبطولة، يعرض الفيلم قصصا من حكاية وطن جريح فى مقاربة لما يعيشه اليوم.

الفيلم مدته 113 دقيقة، وهو تأليف وإخراج جود سعيد، وشاركه فى كتابة السيناريو على وجيه، ويشارك فى بطولته كل من سلاف فواخرجى وعبداللطيف عبدالحميد وكامل نجمة وربا الحلبى ورنا ريشة وإنتاج مؤسسة السينما بالتعاون مع مؤسسة أدامز برودكشن.

ومن جانبها، اعتبرت منتجة الفيلم رحاب أيوب، أن ما يحققه «بانتظار الخريف» يعد نجاحا كبيرا للسينما السورية، خاصة أن الإنتاج السينمائى ببلدها يواجه تحديات كبيرة هذه الأيام، وقالت إنها فخورة إن السينما السورية ما زالت حية وتنبض رغم كل الصراعات والظروف التى تواجهها.

وأشارت إلى أن مثل هذه التظاهرات تمثل فرصة للتلاقى والتسويق والترويج لهذه الأعمال ليراها العالم كله وتصل رسالة السينما العربية لبلدان أخرى، خصوصا أن الفيلم هنا سيعرض فى مهرجان أمريكى، وهى فرصة ليرى العالم جانبا آخر من الصورة الواقعية لما يحدث فى سوريا.

بالصور: انطلاق «عنابة السينمائي» بالجزائر تحت شعار «السلام للمتوسط»

«سينماتوغراف»  ـ طاهر مسفيك تحت شعار (السلام للمتوسط) انطلق مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في دورته الثالثة بشمال شرق الجزائر أمس الأربعاء بمشاركة 17 دولة من بينها بلجيكا ”ضيف الشرف“. ويتنافس على جائزة (العناب الذهبي)

مزيد   72