برادلي كوبر يعلن موقفه من فيلمه «أميركان سنايبر»

1309 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

قال برادلي كوبر، المرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «أميركان سنايبر» American sniper  للمخرج كلينت إيستوود إنه لم يتوقع أن يصبح الفيلم الذي يتناول حرب العراق محل جدل سياسي إلى هذا الحد.

وقال كوبر، للصحفيين في حفل غداء للمرشحين لجوائز أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية «الأوسكار» أمس الاثنين «لا يمكن أن تعلم وأنت تصنع فيلما اذا كان سيشاهده أحد لذلك فان التوقع بأن يكون له أي تأثير يكون ضربا من التخمين».

ويدور فيلم «أميركان سنايبر» الذي يتصدر ايرادات السينما الأمريكية وحقق حتى الآن نحو 250 مليون دولار حول قصة حقيقية لقناص راحل بالقوات الخاصة بالبحرية الأمريكية قتل 160 شخصا في العراق وهو رقم قياسي في التاريخ العسكري الأمريكي. ورشح الفيلم لستة جوائز أوسكار من بينها أوسكار أحسن فيلم.

وأصبح الفيلم مثار جدل داخل الولايات المتحدة في ظل اختلاف بعض الليبراليين والمحافظين بشأن تصويره للحرب والجنود وسرد إيستوود للتاريخ الذي أدى لغزو العراق في 2003.

وقالت اللجنة الأمريكية العربية لمناهضة التمييز إن اعضاءها تعرضوا «لتهديدات بالعنف» بسبب لغة الفيلم المعادية للمسلمين.

وقال إيستوود -الداعم القوي لقدامى المحاربين- إن «أميركان سنايبر» لا علاقة له بالسياسات الحزبية.

وقال كوبر -المشارك أيضا في إنتاج الفيلم- إنه يريد أن تسلط الأضواء على الجنود.

ورشح كوبر من قبل لجائزة الأوسكار في 2013 عن فيلم «سيلفر لاينينجز بلاي بوك» وفي 2014 عن «أميركان هاسل».

12 فيلماً لمخرجات ومايكل هانكه أبرز المرشحين للحصول على سعفة «كان السينمائي الـ70»

كان ـ «سينماتوغراف» تنطلق مساء غدٍ الاربعاء فعاليات مهرجان كان السينمائي الـ 70 بمشاركة 19 فيلماً عالمياً في المسابقة الرسمية إلى جانب عدد كبير من الأفلام الطويلة والقصيرة في بقية فروع المهرجان، من أهمها

مزيد   564