«برلين السينمائي» يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقته الرسمية

946 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كشف مهرجان برلين السينمائى عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته الـ 66، حيث تضم اللجنة التى ترأسها النجمة ميريل ستريب، الممثل الألمانى لارس ادينجر، والناقد السينمائي نيك جيمس من المملكة المتحدة، والمصور الفرنسى بريجيت لاكومب، والممثل الإنجليزى كليف أوين، والممثلة الإيطالية ألبا رورواشر، والمخرج البولندى مالجورزاتا زوموسكا.

ميريل ستريب حلت ضيفة على المهرجان أكثر من مرة وحصلت على جائزة الدب الفضى مشاركة مع جوليان مور ونيكول كيدمان عن فيلم “ساعات ” عام 2003، وفي 2012 منحها المهرجان جائزة “انجاز العمر” وعرض مجموعة مختارة من أفلامها.

وقالت ستريب في تصريحات صحفية “من المثير العودة للمهرجان من جديد وهذه المرة لها طعم خاص”، وأشارت إلى أن “المسؤولية شاقة نوعا ما لأنه لم يسبق لي رئاسة أي شيئ من قبل وأتمنى أن أسير على خطى لجان التحكيم الموقرة في السنوات الماضية، وأنا ممتنة جدا لهذا الشرف”.

وقال ديتر كوسليك مدير مهرجان برلين السينمائي “ميريل ستريب إحدى أعظم فنانات السينما إبداعا وتنوعا، وتقديرا منا لموهبتها المتميزة قدمنا لها تكريم الدب الذهبي الشرفي في 2012 عن انجازاتها”.

وأضاف “أنا سعيد للغاية لعودتها إلى برلين وقيادتها بخبرتها الفنية للجنة التحكيم الدولية”.

الإيرانية تهمينة ميلاني تبدأ تصوير فيلمها الجديد أواخر سبتمبر

طهران ـ «سينماتوغراف» تبدأ المخرجة السينمائية الإيرانية تهمينة ميلاني تصوير مشاهد فيلمها الجديد “ميلي والطرق التي لم تسلك” في اواخر سبتمبر الجاري. وقالت ميلاني حول مشروعها الجديد: كل شي جاهز لتصوير مشاهد فيلم “ميلي

مزيد   692