«برلين السينمائي» يمنح ويليام دافو جائزة الإنجاز الإبداعي

170 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان برلين السينمائي الغطاء عن جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام، والتي قررت منحها للممثل الأمريكي ويليام دافو، تقديرًا لمسيرته السينمائية المشرفة، وذلك خلال فاعليات الدورة 68 والتي تُقام في الفترة من 15 إلي 25 بمدينة برلين الألمانية.

كما كشف المهرجان أيضاً عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام المشاركة، والتي ضمت اسماءًا لامعة في صناعة السينما ابرزها: أديل رومانسكي منتج فيلم الدراما “Moonlight” والحائز علي جائزة الأوسكار العام الماضي.

كما ضمت الممثلة البلجيكية سيسل دي فرانس، والمخرج الاسبانية شيما برادو، والناقدة الأمريكية ستيفاني زاكريك، بجانب المخرج الأمريكي الشهير ستيفن زودربرج، ومن المقرر ان تمنح اللجنة جوائز الدب الذهبي والفضي للأعمال المشاركة بواحدة من اعرق المهرجانات السينمائية بأوروبا.

يُذكر ان الممثل ويليام دافو من المرشحين لجائزة الأوسكار هذا العام، عن دوره بفيلم “The Florida Project”، كما ترشح لنفس الجائزة من قبل مرتين، في الحفل المقرر اقامته في 4 مارس المقبل

فرنسا الأولى أوروبيا والهند الأولى عالميا في الإقبال على صالات السينما والصين تنافس أميركا على المركز الثاني 2017

الوكالات ـ «سينماتوغراف» أعلنت “فردريك بريدان” رئيسة المركز القومي للسينما في فرنسا، أن 2016 هو عام ازدهار للسينما في البلاد من حيث أعداد المشاهدين المترددين على صالات العرض. ووصلت أعداد المشاهدين للأفلام في دور

مزيد   2927