«برلين السينمائي» يمنح ويليام دافو جائزة الإنجاز الإبداعي

52 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان برلين السينمائي الغطاء عن جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام، والتي قررت منحها للممثل الأمريكي ويليام دافو، تقديرًا لمسيرته السينمائية المشرفة، وذلك خلال فاعليات الدورة 68 والتي تُقام في الفترة من 15 إلي 25 بمدينة برلين الألمانية.

كما كشف المهرجان أيضاً عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام المشاركة، والتي ضمت اسماءًا لامعة في صناعة السينما ابرزها: أديل رومانسكي منتج فيلم الدراما “Moonlight” والحائز علي جائزة الأوسكار العام الماضي.

كما ضمت الممثلة البلجيكية سيسل دي فرانس، والمخرج الاسبانية شيما برادو، والناقدة الأمريكية ستيفاني زاكريك، بجانب المخرج الأمريكي الشهير ستيفن زودربرج، ومن المقرر ان تمنح اللجنة جوائز الدب الذهبي والفضي للأعمال المشاركة بواحدة من اعرق المهرجانات السينمائية بأوروبا.

يُذكر ان الممثل ويليام دافو من المرشحين لجائزة الأوسكار هذا العام، عن دوره بفيلم “The Florida Project”، كما ترشح لنفس الجائزة من قبل مرتين، في الحفل المقرر اقامته في 4 مارس المقبل

32 % حصاد بريطانيا في سوق السينما العالمية و10% إرتفاع بإيرادات شباك تذاكرها

  الوكالات ـ «سينماتوغراف» قال معهد السينما البريطاني، إن مبيعات تذاكر السينما في بريطانيا ارتفعت بواقع 10% في نصف السنة الأول المنتهي في 27 يونيو/‏ حزيران الماضي مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، وبيعت

مزيد   692