بروتوكول للتعاون بين مهرجاني ستوكهولم والأقصر للسينما الإفريقية

829 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يشارك مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بسوق الفيلم بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد من خلال صندوق اتصال لدعم السينما الإفريقية، حيث قدمت المخرجة عزه الحسيني مديرة الصندوق تفاصيل مشروع اتصال والمشاركة فيه ودوره في دعم السينما الإفريقية لجذب شراكات وداعمين للصندوق مما يساعد في تمويل الفيلم الإفريقي.

وكان البريزينتيشن في حضور عدد كبير من رؤساء المهرجانات العربية والعالمية وكذلك جهات الدعم الأوروبية، كما قدمت الحسيني دعوة لاثنين من الشباب المشارك في السوق لحضور مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في الدورة السادسة.

وصرح سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بأن المخرجة عزه الحسيني ممثلة المهرجان تقوم بإنهاء بروتوكول تعاون بين المهرجان ومهرجان ستوكهولم للفيلم الإفريقي، وكذلك للترويج لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وكان المهرجان قد وقع أيضاً بروتوكول تعاون مع مهرجان روما للسينما الإفريقية في يونيو الماضي.

وتقام الدورة السادسة من المهرجان في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2017، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والشباب، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

«ديموليشن» يفتتح الدورة الـ 40 لمهرجان تورونتو السينمائي

 الوكالات ـ «سينماتوغراف» افتتحت الدورة الأربعون من مهرجان تورونتو السينمائي، بفيلم «ديموليشن» لجان مارك فاليه من بطولة ناومي واتس وجايك غيلنهال. ويروي هذا الفيلم قصة ديفيس ميتشل، الذي يقوم بدوره جايك غيلنهال، وهو مسؤول

مزيد   1416