بعد 40 عاماً.. فيلم «الرسالة» بتقنية الـ4K في «دبي السينمائي»

78 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

وقعت شركة ترانكاس انترناشونال فيلمز وفرونت رو فيلم انترتينمنت اتفاقية تعاون لإطلاق نسخة بتقنية الـ4K الرقمية والتي تم تعديلها لعرضها في مهرجان دبي السينمائي الدولي يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017 والتي تهدف إلى إطلاق عرض سينمائي  على نطاق واسع في المنطقة خلال عيد الفطر 2018 .

” الرسالة ” ينضم إلى قائمة الأفلام الكلاسيكية المهمة المعالجة بتقنية  الــــ ـ4K الرقمية مثل فيلم لورانس العرب والطبيب زيفاجو .

هذه الدراما التاريخية الملحمية التي قام بها المنتج والمخرج مصطفى العقاد تروي حياة وأوقات خاتم الأنبياء محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام وهي بمثابة مقدمة للتاريخ الإسلامي المبكرة .

هذا االفيلم الذي تم تصويره على مدار عام كامل ويضم نخبة من الممثلين العالميين مثل النجم الكبير أنطوني  كوين الحائز على الجائزة الأكاديمية مرتين كأفضل ممثل

والنسخة المعدلة من ” الرسالة ” سوف تحتوي على نفس تفاصيل النسخة الأصلية والتي لم تعرض من قبل.

كان الفيلم قد تم حظر عرضه في البداية في المناطق العربية وواجه معارضة من السلطات وأجبروا الطاقم على الإنتقال إلى المغرب وإعادة إنشاء مدن نموذجية من مكة والمدينة لتصويره .

وأثناء إطلاقه واجه الفيلم رد فعل عنيف وحظر عرضه في معظم مناطق الشرق الأوسط والولايات المتحدة .

ومن ثم تم تعليق عرضه بعد قيام مجموعة متطرفة بحصار في العاصمة واشنطن بعد أن اعتقدوا بالخطأ بأن أنتوني كوين قد لعب دور النبي محمد في الفيلم .

وتم اختيار “الرسالة” رسمياًّ لمهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع عشر وهذا سيكون أول عرض بتقنية الـ 4K الرقمية للنسخة المعدلة وهذا مؤشّر مسبق إلى أنه سيتم إطلاقه في عيد الفطر 2018 على نطاق واسع .

وسيكون العرض يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017 في الساعة الثامنة مساءاً وعلى شاشة فوكس آيماكس في مول الإمارات.

وسيحضر هذا العرض مالك العقاد ابن المنتج والمخرج السابق مصطفى العقاد .

مالك حالياًّ يقوم بإعادة إنتاج فيلم هالووين مع ميراماكس و بلومهاوس بعد تعاونهم الأخير قبل 40 عاماً بالإضافة إلى  أبطال الفيلم كبطل فيلم حرب النجوم غارلك هاجون، داميين توماس، منير معاسري ، جورج جامبيلر بالتعاون مع المنتج المشارك الكويتي محمد سنعوسي.

وسوف تكون هناك نقاشات غير رسمية مع الجمهور بعد العرض .

وستقوم شركة ترانكاس وفرونت رو بإطلاق مقدمة مجدّدة بالكامل لفيلم “الرسالة” في الأشهر القادمة قبل إطلاقه رسمياًّ في عيد الفطر 2018 وهو ما سيمثل نهاية شهر رمضان المبارك .

 

وسوف تكون هناك نقاشات غير رسمية مع الجمهور بعد العرض .

وستقوم شركة ترانكاس وفرونت رو بإطلاق مقدمة مجدّدة بالكامل لفيلم “الرسالة” في الأشهر القادمة قبل إطلاقه رسمياًّ في عيد الفطر 2018 وهو ما سيمثل نهاية شهر رمضان المبارك .

في ذكرى ميلادها الـ90.. «مارلين مونرو» التي فاق سحرها أفلامها

دبي ـ «سينماتوغراف» تظل مارلين مونرو واحدة من بين أهم الشخصيات السينمائية العالمية ورمز أبدي ومعاصر للأناقة، الغموض والإغراء، فهي كانت ولازالت في كل ظهور لها، توقظ خيال جمهور السينما، وتسحره بهذا القوام الذي

مزيد   4675