بـ 12 جائزة: «ذا شيب أوف ووتر» يتصدر ترشيحات جوائز بافتا

732 مشاهدة

الوكالات ـ  «سينماتوغراف»

يتصدر فيلم المخرج جييرمو ديل تورو الخيالي (ذا شيب أوف ووتر) ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) التي تعلن الشهر المقبل بعد ترشيحه لاثني عشر جائزة يوم الثلاثاء.

وترشح كل من الفيلم الدرامي الذي يدور حول الحرب العالمية الثانية (ذا داركست أور) والفيلم الكوميدي الدرامي (ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري) للفوز بتسع جوائز.

وترشح فيلما (بليد رانر 2049) و(دانكيرك) للفوز بثماني جوائز لكل منهما.

وتتصدر سالي هوكينز بطلة فيلم (ذا شيب أوف ووتر) وفرانسيس مكدورماند بطلة فيلم (ثري بيلبوردز) ترشيحات جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي بينما تشمل ترشيحات جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي دانيال داي لويس وجاري أولدمان.

وقالت هوكينز، وهي بريطانية، في بيان ”أشعر بفخر شديد لهذا الترشيح. من المميز جدا نيل شرف الفوز بجائزة بافتا. الأمر وكأنه هدية من وطني وتأثرت كثيرا بذلك“.

وترشح فيلم (ذا شيب أوف ووتر) أيضا لجوائز أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم أزياء وأفضل مؤثرات بصرية. وترشح ديل تورو لجائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي.

وترشح كريستوفر بلامر لجائزة أفضل ممثل مساعد عن تجسيده لشخصية قطب صناعة النفط جيه. بول جيتي في فيلم ريدلي سكوت (أول ذا موني إن ذا وورلد). وذهب الدور إلى بلامر قبل إعادة التصوير بأربعة أيام فقط بعدما قرر سكوت إلغاء المشاهد التي صورها كيفن سبيسي في أعقاب اتهامات التحرش الجنسي التي لاحقته.

وترشح فيلم (ديث أوف ستالين) لجائزة أفضل فيلم بريطاني في قائمة تشمل (ليدي ماكبيث) و(جودز أون كنتري) و(ثري بيلبوردز) الذي أخرجه البريطاني مارتن مكدوناه.

وحصد فيلما( ثري بيلبوردز) و(ذا شيب أوف ووتر) عددا كبيرا من جوائز جولدن جلوب في لوس انجلوس أمس الأحد.

«زفيرة الملكة الأخيرة».. يحصد منحه «أفلام البحر الأبيض المتوسط» في مونبلييه

  مونبلييه ـ «سينماتوغراف» حاز المشروع الجديد لفيلم «زفيرة الملكة الأخيرة» للمخرج الفرنسي الجزائري داميا أونوري على منحة بلغت 8000 يورو على هامش مهرجان أفلام البحر الأبيض المتوسط في مونبلييه والذي سيختتم فعالياته مساء

مزيد   830