«بلاش تبوسني» فيلم مصري في عرض عالمي أول بـ «دبي السينمائي»

5357 مشاهدة

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

في عرض عالمي أول، ينطلق فيلم «بلاش تبوسني» للمخرج أحمد عامر في الدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليال عربية (6 – 13 ديسمبر – كانون الأول)، الفيلم إنتاج شركات MAD Solutions وويكا للإنتاج والتوزيع وأفلام ميدل وست. وتوزيع شركة MAD Distribution.

وأطلقت شركات الإنتاج الثلاثة البوستر الرسمي للفيلم، والذي كشف عن بطلته الأولى النجمة ياسمين رئيس، وتميز البوستر بطابع كلاسيكي، يُحاكي الأسلوب التجاري في رسم البوسترات السينمائية على الوجهات الأمامية للسينمات.

بلاش تبوسني سيناريو وإخراج أحمد عامر، تدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم، وبجانب ياسمين يشارك في بطولة الفيلم محمد مهران وسلوى محمد علي مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرجين الراحل محمد خان وخيري بشارة بشخصيتهما الحقيقية.

بدأ أحمد عامر مسيرته الفنية في صناعة الأفلام كمساعد مخرج في الأفلام الوثائقية والمحتوى التليفزيوني بالولايات المتحدة إلى جانب عمله في عدد من الأفلام والمسرحيات بمدينة نيويورك. كما عمل على الحوار العربي في سيناريو فيلم البحث عن أم كلثوم للمخرجة شيرين نيشات. وكتب سيناريو الفيلم الفائز بالجوائز الشتا اللي فات (2012) بالتعاون مع إبراهيم البطوط وكذلك فيلم على معزة وإبراهيم (2016) للمخرج شريف البنداري. ويُعد بلاش تبوسني أول عمل روائي طويل لعامر بعد سنوات من العمل ككاتب سيناريو محترف.

«ذيب» و«3000 ليلة» في «السينماتيك» بالعاصمة الجزائر

  الجزائر ـ«سينماتوغراف»: حسان مرابط ستكون السينما الأردنية محطّ أنظار عشاق الفن السابع في الجزائر وذلك من خلال «أيام الفيلم الأردني» في طبعتها الخامسة التي تحتضنها قاعة «السينماتيك» بالعاصمة الجزائر والتي تستمر من 24

مزيد   1873