بنك الإمارات دبي الوطني يدعم مراحل ما بعد الإنتاج للأفلام العربية

11003 مشاهدة
في برنامج “إنجاز” ضمن “مهرجان دبي السينمائي الدولي”

بنك الإمارات دبي الوطني يدعم مراحل ما بعد الإنتاج للأفلام العربية المشاركة

دبي ـ “سينماتوغراف”
 
أعلن “مهرجان دبي السينمائي الدولي” اليوم، عن عقده اتفاقية شراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، لتمويل مشاريع برنامج “إنجاز” السينمائي. وبموجب هذه الاتفاقية، سوف يقدم بنك الإمارات دبي الوطني الدعم لمجموعة مختارة من صانعي الأفلام العرب في مراحل ما بعد الإنتاج بغية تحقيق أكبر قدر من الانتشار للأفلام العربية في الأسواق السينمائية الدولية.
 
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال عبد الحميد جمعة، رئيس “مهرجان دبي السينمائي الدولي”: “يسرنا أن نتعاون من جديد مع بنك الإمارات دبي الوطني الذي سيقدم الدعم لمجموعة مخرجين سينمائيين عرب في مراحل ما بعد الإنتاج، فلولا الدعم الذي تقدمه هذه المؤسسات، لتعثّر هؤلاء في استكمال مشاريعهم وظلت أعمالهم الفنية تجارب فنية مؤجلة. ويستمر بنك الإمارات دبي الوطني بتقديم الدعم لصناعة الأفلام العربية؛ فبعد رعايته لجائزة الجمهور في عام 2013، ها هو يقدم خدمات التمويل لمجموعة مختارة من أفلام برنامج ’إنجاز‘. وسوف يتم عرض عدد منها في دورة المهرجان هذا العام ويسعدنا دوماً أن نرى مثل هذه الأعمال تُحقق غرضها وتنحو إلى نجاحات بارزة عاماً بعد عام”.
 
يذكر أن “إنجاز” هو برنامج تابع لسوق دبي السينمائي وهو يدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، إذ يوفر التمويل اللازم لصانعي الأفلام. ويهدف البرنامج إلى توسيع خيارات الأفلام العربية المعروضة أمام الجمهور والرفع من شأن هذه الأفلام في المشهد السينمائي الدولي، وزيادة فرص المبيعات الدولية، وتوزيع الأفلام العربية، والمساهمة في بناء صناعة سينمائية إبداعية مستدامة في هذه المنطقة.
 
وحول هذه الاتفاقية، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يفخر بنك الإمارات دبي الوطني برعاية ’مهرجان دبي السينمائي الدولي‘ مرة أخرى. ونحن نلعب هذا العام دوراً أكثر فاعلية من خلال المشاركة في برنامج ’إنجاز‘ الذي يدعم المواهب السينمائية في العالم العربي. وباعتبارنا مصرفاً محلياً، لطالما آمنّا بالإمكانيات الجبارة للمواهب المحلية والإقليمية، واستثمارنا في هذه المبادرة بالتحديد يجسد التزام بنك الإمارات دبي الوطني الثابت برعاية الإبداع والتميز واحتضان المواهب الصاعدة في العالم العربي”.
 
وأضاف: “نحن على ثقة بأنّه من خلال استمرار شراكتنا مع ’مهرجان دبي السينمائي الدولي‘ ودعمنا لبرنامج ’إنجاز‘، فإننا نساهم في تعزيز عنصر التميّز في صناعة الأفلام بالمنطقة”.
 
وقد حقّق “سوق دبي السينمائي” منذ انطلاقه في العام 2007 وحتى اليوم العديد من الإنجازات حيث قدّم الدعم لأكثر من 240 من صانعي الأفلام، ومكّن العديد من الأعمال الفنية من تحقيق الشهرة والانتشار على نطاق واسع. على سبيل المثال، قدّم برنامج “إنجاز” الدعم لفيلم “عُمر” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد الذي افتتحت به الدورة العاشرة من “مهرجان دبي السينمائي الدولي” في عام 2013 ورُشّح هذا العمل المتميز لنيل جائزة الأوسكار في عام 2014. كما فاز فيلم “عُمر” بجائزة المهر العربي المرموقة كأفضل فيلم روائي طويل ضمن “مهرجان دبي السينمائي الدولي” كذلك نافس ضمن مسابقة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي في مايو 2013.
 
وتشمل نجاحات برنامج “إنجاز” أيضاً فيلم “فتاة المصنع” للمخرج محمد خان حيث تمّ عرضه للمرة الأولى عالمياً خلال اليوم الثالث من “مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013″، وفاز بجائزتين ضمن مسابقة المهر في نفس العام. واليوم، تُرشح مصر فيلم “فتاة المصنع” للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لعام 2015. 

في افتتاحه الليله: رومانسية أفلام «فينيسيا السينمائي» دعوة للفن والحياة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف» بدون المراسم المعتادة لحفل الافتتاح واستقبال للنجوم على الشاطئ، وذلك حدادا على أرواح ضحايا زلزال مدينة أماتريس، الذين قدر عددهم بنحو 300 شخص، تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ73 لمهرجان فينيسيا السينمائى

مزيد   2873