بوليوود تستفيد أيضاً من سوق السينما في السعودية

168 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

سلطت مجلة هوليوود ريبورتر الأميركية، الضوء على الاتفاقات التي تتعلق بسوق السينما في السعودية، وأشارت المجلة العريقة إلى أنه على الرغم من كون هوليوود هي المستفيد الأكبر من العمل في المملكة بسبب جمهورها الواسع، غير أن صناعة السينما الهندية، والتي تُعرف باسم (بوليوود) سيكون لها نصيب كبير من الجماهيرية داخل هذا المجال الجديد.

وبيَنت هيوليوود ريبورتر أن ما يزيد عن 4 ملايين هندي يعيشون الآن في المملكة، وهو ما يعني أن سينما بوليوود قد يكون لها دور كبير في الاستفادة من رفع الحظر على السينما خلال الفترة المقبلة.

ولفتت المجلة إلى مثال حي في دولة الإمارات، والتي تصل نسبة الهنود على أراضيها إلى 27% من التكوين السكاني للبلاد، حيث كانت الأفلام الهندية تمكث في نوافذ التذاكر بدور العرض إلى أكثر من 8 أسابيع، وهو الأمر الذي يُفسر إمكانية نجاح صناعة السينما الهندية في المملكة.

واتفقت شركة AMC القابضة على افتتاح 40 مسرحاً على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومن المقرر أن يكون أول أفلام السينما بالسعودية هو “الفهد الأسود”، والذي يحظى بزخم كبير على مستوى كافة البلدان التي شهدت دور السينما فيها عروضًا لها.

«تطوان السينمائي» يكرم ثريا جبران وفرانشيسكو روسي وأحمد عز

المغرب ـ «سينماتوغراف»: نبيلة رزايق يكرم مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية، الفنانة المغربية ثريا جبران، والممثل أحمد عز، والمخرج الإيطالي الراحل فرانشيسكو روسي، بمناسبة الدورة 21، التي تقام خلال الفترة من 28 مارس الجاري إلي4 أبريل

مزيد   1357