«بيردمان» يتصدر ترشيحات جوائز غولدن غلوب لعام 2015

1404 مشاهدة
«بيردمان» يتصدر ترشيحات جوائز غولدن غلوب لعام 2015

خاص ـ «سينماتوغراف»

تصدر فيلم “بيردمان” وهو من أفلام الكوميديا للمخرج أليخادرو جونزاليس ايناريتو ترشيحات جوائز “غولدن غلوب” الكرة الذهبية أمس الخميس (11 ديسمبر) وحصل الفيلم على سبع ترشيحات لأفضل مخرج وأفضل فيلم كوميدي أو فيلم موسيقي وأفضل سيناريو وأفضل موسيقى وأفضل ممثل لمايكل كيتون وأفضل ممثل مساعد لأدوارد نوتون وأفضل ممثلة مساعدة لايما ستون .

وحصل كل من “بوي هود” و”ذا اميتاشين جيم” على خمسة ترشيحات وذهبت الترشيحات لأفضل فيلم كوميدي أو موسيقي لـ” بيردمان” و”فندق بودابست الكبير” و”انتو ذا وودز” و”برايد” و”سان فينسنت”.

وسوف تتنافس أفلام لعبة المحاكاة و”بوي هود” و”فوكس كاتشر” و”سيلما” و”ذا ثيوري أوف افريثينج” على جائزة أفضل فيلم درامي. وتقدم رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية جوائز “غولدن غلوب”. وسوف يتم إعلان الفائزين في حفل يقام في بيفرلي هيلز وتقدمه الممثلتان “تينا فاي” و”ايمي بويهلر” في ( 11 يناير المقبل 2015)

وتنشر “سينماتوغراف” تفاصيل الترشيحات، والتي جاءت كما يلي:

  • ترشيحات جائزة احسن تصوير درامي وانحصرت بين أفلام (بوي هود، ذا ثيوري أوف افريثينج، سيلما، ذا اميتاشين جيم، فوكس كاتشر).
  • جائزة أحسن الأفلام الموسيقية والكوميدية بين أفلام (بيردمان، فندق بودابست الكبير، سان فينسنت، إن ذا وود، برايد).
  • جائزة احسن أداء تمثيلي دراما رجال وانحسرت بين ( ستيف كاريل عن فيلم فوكس كاتشر، بنكت كومبارش عن فيلم ذا اميتاشين جيم، جاك جالينال عن فيلم زاحف الليل، ايدي ريدميان عن فيلم ذا ثيوري أوف افريثينج، وديفيد اوتلو عن فيلم سيلما).
  • جائزة أحسن ممثلة دراما نساء بين( جنيفر انستون عن فيلم كيك، جوليان مور عن فيلم مازلت اليس، ريس ريسرزبون عن فيلم متوحشة، فيلينيستي جونز عن فيلم ذا ثيوري أوف افريثينج).
  • جائزة احسن ممثل في الفيلم الموسيقي والكوميدي بين( جواكين فونكس عن فيلم نائب بالأصالة، مايكل كيتون عن فيلم بيردمان، فيلم عيون كبيرة، بيل ميوري عن فيلم شارع فنسنت)
  • ترشيحات جائزة أحسن ممثلة في الفيلم الموسيقي والكوميدي( ايمي ادامز عن فيلم عيون كبيرة، ايميلي بلانت عن فيلم داخل وودز، جوليان مور عن فيلم خرائط للنجوم، هيلين ميرين عن فيلم رحلة المائة قدم، كيفينز هانيولز عن فيلم أني)
  • ترشيحات جوائز احسن ممثل مساعد رجال ( مارك روفالو عن فيلم فوكس كاتشر، – ايثان هوال عن فيلم بوي هود ، جي كي سيمونس عن فيلم السوطـ، روبرت دوفال عن فيلم القاضي، ادوارد نورتن عن فيلم بيردمان).
  • أحسن ممثلة مساعدة نساء ( باتريشيا اركيت عن فيلم بوي هود، كيرانا تيلي عن فيلم لعبة القدر، ميريل ستريب عن فيلم إن ذا وود، جيسكا جاستين عن فيلم السنة الأكثر عنفا).
  • ترشيحات احسن مخرج وانحسرت بين ( اليخانرو كونراليس عن فيلم بيردمان- ريتشارد لينكليتور عن فيلم بوي هود ، افاديوفرناي عن فيلم سيلما، ديفيد فينشر عن فيلم فتاة راحلة، ريز اندرسون عن فيلم فندق بودابست الكبير).
  • ترشيحات احسن سيناريو وتتضمن افلام (بوي هود ، بيردمان ، فتاة راحلة، ذا اميتاشين جيم ، فندق بودابست الكبير).
  • ترشيحات احسن فيلم تحريك وتتضمن( كتاب الحياة، جبابرة الصناديق، البطل الكبير 6، كيف تدرب التنين، ليجو).
  • ترشيحات أحسن فيلم أجنبي( إيدا ، الطاغوت، قوة قاهرة، يوسفي، محاكمة فيفيان اماسليم).

خيال وكوميديا أهم الأفلام في صالات السينما الخليجية هذا الأسبوع

الوكالات ـ «سينماتوغراف» تعرض صالات السينما في الخليج هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية والعربية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض العالمية، والتي تنوعت بين الدراما والخيال العلمي والإثارة إلى جانب أفلام

مزيد   626