«بيروت لسينما المرأة» يعلن عن أعضاء تحكيم مسابقات دورته الأولى

134 مشاهدة

«سينماتوغراف» ـ طاهر مسفك  

أعلنت إدارة مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، عن رئاسة  اللبنانية روز ماري شاهين، تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ضمن اللجنة المتشكلة من المخرجة المغربية مديرة مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف ملاك الدحموني والممثلة دياماند بو عبود.

كما سيترأس المخرج والمنتج  القبرصي  الكسيا رويدر، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، والمكونة من الرسام  ديما جعجع و المخرج: لينا خوري.

وصرح المخرج سام لحود رئيس المهرجان، قائلاً: “إن لجنتي التحكيم تشملان أسماء لها خبرة كبيرة في عالم السينما وتضمان شخصيات تعبر عن ثقافات مختلفة.”

ويقام غدا مراسم افتتاح الدورة الأولى للمهرجان وذلك بعرض الفيلم المصري “يوم للستات” بحضور صناعه، وتستمر الفعاليات إلى 18 من الشهر الجاري.

كما أعلنت اللّجنة المنظّمة برنامج المهرجان، والذي يحمل عنوان: “نساء من أجل التغيير” وسيمتدّ على ستّة أيّام، حيث يشمل عرض باقة من الأفلام  ويتضمّن ندوتين تتمحوران حول موضوعي “دور المرأة الرائدة” و “كسر الصورة النمطية لمرأة في الإعلام والسينما”.

فيلموغرافيا مريم فخر الدين

  فيلموغرافيا “مريم فخر الدين”.. “جمالها” مفتاح دخولها إلي عالم السينما وأشهر ألقابها “حسناء الشاشة” و”برنسيسة الأحلام” خاص ـ “سينماتوغراف”   كانت مريم فخر الدين بلا شكّ امرأة جميلة. كان جمالها مفتاح دخولها إلى

مزيد   922