تأهل فيلم «آغي» الايراني الى مهرجان «غلاسكو» في اسكتلندا

746 مشاهدة

 طهران ـ «سينماتوغراف»

تأهل الفيلم الايراني القصير «آغي» من تأليف وإخراج يوسف كاركر الى مهرجان«غلاسكو» السينمائي العالمي الذي يقام في اسكتلندا.

وينعقد المهرجان اعتباراً من الاول حتى الرابع من شهر أكتوبر تشرين اول المقبل وتشارك فيه أفلام قصيرة من الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وايطاليا والهند وقطر وأوغندا والبرتغال وغيرها من الدول حيث تتنافس الأفلام في أقسام منها : الأفلام الروائية، نظرة النساء، الخاصة، أفلام الطلاب والرسوم المتحركة.

وقد حصل فيلم «آغي» على جائزتين مرموقتين من مهرجان «ساليسبري» الأمريكي الدولي للفيلم القصير. وتم إهداء جائزة أفضل تصوير وأفضل تمثيل الى فيلم آغي الذي أنتجته رابطة سينما الشباب في مدينة أورمية غربي ايران.

وسبق لفيلم «آغي» أن تأهل كذلك إلى مسابقة مهرجان زنجبار التنزاني، ومهرجان “كان” السينمائي للافلام القصيرة ومهرجان «المشمش الذهبي» السينمائي الدولي بدورته الـ12 في يريفان بأرمينيا ومهرجان «غوينيت سنتر» السينمائي الدولي الثالث الذي يقام في ولاية جورجيا الاميركية و مهرجان «كولومبيا جورج» الامريكي في دورته الثامنة.

 

 

دعوات حضور أفلام «كان» مقابل أعناق وقبلات

 كان ـ الوكالات: «سينماتوغراف» يسعى هواة السينما والمهتمون للحصول على بطاقات دعوة لحضور عروض مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والثمانين، ولا يألون جهدا في هذا الإطار مجربين وسائل مختلفة للظفر ببطاقة تخولهم حضور

مزيد   801