تخمينات.. السعداء والتعساء في جوائز أوسكار 2018

184 مشاهدة

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

ينعقد حفل توزيع جوائز (الأوسكار) الـ 90 في 4 آذار/ مارس المقبل، ولا زال هناك الوقت الكافي للتخمين باسماء الفائزين بعد إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن المرشحين النهائيين للجائزة.

ويكشف موقع (ديجيتال تريندس) التوقعات المحتملة للأفلام السعيدة التي قد تفوز بجوائز “الأوسكار” وأيضاً يسلط الضوء على التعساء الذين يخرجون من منافسات الدورة الـ 90 لعام 2018.

أفضل صورة..

قد يفوز بها فيلم: (Three Billboards)..

على ما يبدو أن هذا الفيلم قد إجتاح جميع فئات الترشيح بمميزاته، وهو الأقرب للفوز من فيلم Shape of Water الرومانسي، حيث أنه فيلم يميل للنوعية الرومانسية الخيالية، والتي ليس لها شعبية كبيرة بين ناخبي الأكاديمية.

لكن.. ينبغي أن يفوز بها فيلم: (Get Out)..

لا شك أن فيلم Three Billboards يجمع أفضل ثلاث ممثلين من ناحية الأداء، لكن إذا أرادت (الأوسكار) تكريم فيلم فريد وأكثر تميزاً هذا العام، فعليها بإختيار Get Out، لأنه مزج بين أنواع من الموضوعات القاتمة والمرعبة، التي تجعل المشاهد أثناء متابعته مشدوداً بكل حواسه، لينهي الفيلم بحالة من العذاب لبطل القصة.

أفضل مخرج..

قد يفوز بها المخرج: (غيليرمو ديل تورو)..

لا شك أن ترشح هذا الفيلم لـ 13 جائزة أوسكار، يجعلنا أمام احتمالات أكبر بفوز مخرجه “غيليرمو ديل تورو” بالجائزة، ولكن لا يزال، “كريستوفر نولان”، مخرج فيلم Dunkirk جديراً أيضاً بها، خصوصاً أنه لا يزال فريداً باستخدامه كاميرات بعدسة 70 مللي فقط.

أفضل ممثل..

قد يفوز بها الممثل: (غاري أولدمان)..

ممثل أفنى ذاته في التحول لشخصية “وينستون تشرشل” في فيلم “Darkest Hour”، وقد رشح أكثر من مرة لجائزة الأوسكار، ويستحق هذه المرة أن يفوز بها.

لكن ينبغي أن يفوز بها أيضاً الممثل: لا يوجد منافس لـ”أولدمان” في فئة أفضل ممثل لجائزة “الأوسكار”.

أفضل ممثلة..

قد تفوز بها الممثلة: (فرانسيس ماكدورماند)..

تألقت ماكدورماند عن دورها في فيلم Three Billboards، ومن الصعب عدم ترجيح فوزها بجائزة التمثيل هذا العام.

لكن تنبغي أن تفوز بها أيضاً الممثلات: “سالي هوكينز وساورز رونان”؛ عن فيلمي: (Shape Of Water Lady وBird).

ويرى الموقع أنه من المرجح عدم فوز “ميريل ستريب”، التي تترشح للمرة 21 لجائزة الأوسكار. ومن جانب آخر، إن أهمية وقيمة فيلم “Molly’s Game”” تتوطن في بطلته “غيسيكا تشاستين”. لكن في النهاية، من الصعب إستبعاد أي اسم من المتنافسات الحاليات.

جوائز الفئات الأخرى..

في سباق أفضل فيلم رسوم متحركة، قد يتفوق فيلم Coco، على فيلم The Boss Baby.

وعن جائزة لأفضل سيناريو مقتبس، قد يفوز بها فيلم (Molly’s Game).

وإذا ذهبت جائزة أفضل تصوير سينمائي لأي من فيلم Blade Runner 2049 أو Dunkirk، سيكون هذا إعتراف بجدارة هذه الأعمال المدهشة، اللذان يستحقان أيضاً أفضل تصميم إنتاجي.

وعلى الرغم من أن (أوسكار أفضل تأثيرات بصرية)، ربما تذهب إلى Blade Runner 2049، إلا أن سلسلة أفلام Planet of the Apes تستحق الجائزة عن جدارة أيضاً.

رحلة كاتب السيناريو في مناظرة أميركية بـ«الجونة السينمائي»

 الجونة ـ «سينماتوغراف» جيف ستوكويل وريتشارد تان اثنين من كتاب السيناريو الأمريكيين من أجيال ومسارات وظيفية مختلفة، داخل وخارج الإنتاج في الاستوديوهات الكبيرة. جيف ستوكويل هو كاتب ومنتج، والمعروف بأفلامه الناجحة ومنها جسر إلى

مزيد   430