تصوير فيلم عالمي عن أحداث الشرق الأوسط في الأردن

174 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كشفت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن قيام المخرج الأمريكي ماثيو هاينمان بتصوير فيلمه الدرامي الطويل “حرب خاصة” في الأردن ضمن خمسة بلدان مختلفة هي سوريا وأفغانستان وسريلانكا وليبيا والعراق.

وقالت الهيئة -في بيان اليوم الأحد- إن عدسة كاميرا صانع الأفلام الفائز بجوائز الأوسكار وإيمي جالت في أرجاء الأردن وصوّر مشاهد فيلمه لمدة 19 يومًا في سبع مناطق مختلفة.

وأضافت أن المخرج هاينمان -وهو المعروف لإخراجه وإنتاجه الفيلمين الوثائقيين “أرض العصابات” و”مدينة أشباح”- اختار هذه المرة الأسلوب الروائي ليحكي قصة مراسلة الحرب الأمريكية ماري كولفين في فيلمه القادم “حرب خاصة”.

وأشار البيان إلى أن الممثلة البريطانية روزاماند بايك، تؤدي في الفيلم شخصية كولفين، وهي صحفية متخصصة في قضايا الشرق الأوسط، غطّت أيضا الصراعات في الشيشان وكوسوفو وسيراليون وزيمبابوي وسريلانكا وشرق تيمور، كانت قد عملت لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية منذ 1985 إلى أن قُتلت أثناء تغطيتها الحصار المفروض على حمص في سوريا في 2012، في حين يلعب الممثل الإيرلندي جيمي دورنان، دور مُصوّر الحرب الفوتوغرافي، وهو من الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

ونقل البيان عن هاينمان قوله -تعليقا على التصوير في الأردن،: ” كان لي تجربة تصوير مذهلة في الأردن، إنه بلد جميل يتمتع بتضاريس متنوعة والناس لطفاء جدًا، في غضون ساعتين من عمّان، دُهشت أننا تمكنّا من التصوير في مواقع على افتراض أنها سريلانكا والعراق وأفغانستان وليبيا وسوريا، وجميعها تبدو فعلا حقيقية”.

ونوه البيان بمشاركة 195 فردا من الطاقم الأردني في فيلم “حرب خاصة” إلى جانب الطاقم الأجنبي، كما قدمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام خدمات إنتاج شاملة تتمثل بتسهيل تصوير هذا الفيلم من خلال إصدار تصاريح التصوير والمساعدة في التخليص الجمركي والتنسيق مع الجهات المعنية للإجراءات اللوجستية.

فانيسا كيربي تشارك توم كروز بطولة «مهمة مستحيلة 6»

الوكالات ـ «سينماتوغراف» أعلنت شركة باراماونت بيكتشرز الترفيهية عن انضمام الممثلة فانيسا كيربي لفريق عمل الجزء السادس من فيلم (mission impossible  ـ مهمة مستحيلة). وتشارك كيربي النجم العالمي توم كروز بطولة الجزء الجديد، والذي

مزيد   1612