تعرف على اللبناني بولغورجيان المشارك في تظاهرة «أسبوع نقاد كان»

1389 مشاهدة

 كان ـ «سينماتوغراف»

فاتشي بولغورجيان مخرج لبناني يشترك بفيلمه «ربيع»، في تظاهرة «أسبوع النقاد» 2016، ضمن برامج الدورة 69 لمهرجان «كان» السينمائي الدولي.

وبولغورجيان، حاصل على شهادة الماجستير من برنامج الأفلام، الدراسات العليا في جامعة نيويورك، وعمل لعدة سنوات في جميع أنحاء الشرق الأوسط على الأفلام الوثائقية لشبكات التلفزيون، وفي الوقت نفسه اشتغل افلاماً قصيرة مستقلة والأفلام التجريبية، والأفلام الوثائقية. «العمود الخامس»، فيلم أطروحتة في جامعة نيويورك، حصل على منحة إنتاج من رابطة الصحافة الاجنبية في هوليوود عام 2010، لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، وذلك كجزء من «برنامج سينيفونداسيون»، حيث تم منحه الجائزة الثالثة. وقد عرضت أعماله في مهرجانات مختلفة بجميع أنحاء العالم، حصل على اهتمام النقاد والعديد من الجوائز. «نجمة القطب ـ ويعرف أيضا باسم ربيع» هو أول فيلم روائي طويل له.

فيلم ربيع 1

وبهذه المشاركة يكون لبنان ممثلاً في هذه الفئة للمرة الأولى بفيلم روائي طويل، بعد مشاركة باسم بريش بفيلمه القصير «عالعتبة» عام 2007.

فيلم «ربيع» من تمثيل: بركات جبور، جوليا قصار، ميشال اضباشي وتوفيق بركات بمشاركة جورج دياب.

فيلم ربيع 2

ويحكي الفيلم قصة «ربيع» شاب في 24 من عمره، موسيقي ضرير، يذهب للقيام للإنهاء أوراق سفره مع فرقته الى أوروبا ليكتشف انه ابن متبنى. يقوم بالبحث عن اصوله بغياب خاله الذي يحمل سره، ليواجه ربيع في هذا البحث وطنا بكامله غير قادر على ابراز اي حقيقة أو الغوص في الذاكرة الجماعية أو الشخصية.

بوستر فيلم ربيع

«لولا على البازلاء».. الحب يصنع المستحيل

فى اليوم الثانى لمهرجان «القاهرة لسينما وفنون الطفل» القاهرة ـ «سينماتوغراف»: احمد سعد الدين شهد اليوم الثانى لمهرجان القاهرة الدولى لسينما وفنون الطفل فى دورته الثانية والعشرين نشاطا فنيا متنوعا، حيث أقيمت احتفالات ببهو

مزيد   1612