تكريم الممثل الأمريكي ويليم دافو في مهرجان كارلوفي فاري

1624 مشاهدة

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

الممثل الأمريكي ويليم دافو، كان أبرز الحاضرين في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في طبعته الواحدة والخمسين، ومنحه المهرجان هذا العام جائزة الكريستال غلوب، لمساهمته المتميزة في السينما العالمية، حيث رشح من قبل لجائزة الاوسكار عن فيلمي «الرجل المريض» و«الرجل العنكبوت».

ويقول الممثل ويليم دافو: «لقد سمعت دائما أشياء جيدة حول كارلوفي فاري، وجهوا لي الدعوة للحضور مرارا عديدة ولكني لم أتمكن من ذلك. هذا العام كنت قادرا على القدوم و أنا سعيد بذلك كثيرا.

 السينما أمر مهم جدا بالنسبة لي، لذلك الحصول على اعتراف هذا المهرجان الدولي بمساهمتي في هذا المجال، يشجعني على المضي قدما».

284-actor-willem-dafoe-recieved-the-crystal-globe_article-detail

المهرجان يكرم أيضا الممثل الأمريكي وليم دافو، بعرض فيلمين شارك في بطولتها الأول هو فيلم بازوليني الذي اخرجه آبيل فيريرا العام الماضي وفيلم “الإغراء الأخير للسيد المسيح“، الذي اخرجه ومارتن سكورسيزي في العام 1987 .

مهرجان كارلوفي فاري، افتتح عروضه السينمائية بفيلم «Anthropoid» الذي تدور أحداثه حول جندين من تشيكوسلوفاكيا يتم تكليفهما باغتيال راينهارد هايدريتش فى العام 1942، والذى كان يعد من أهم رجال النظام النازى خلال الحرب العالمية الثانية. ويتواصل المهرجان حتى التاسع من يوليو الحالي ويتم خلاله عرض حوالي 180 فيلما، من بينها اثنا عشر فيلنا يتنافس على الجائز الكبرى.