تمديد الاشتراك فى مسابقة «سينما الغد»

32 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تقرر مد أجل الاشتراك فى مسابقة سينما الغد، إحدى مسابقات مهرجان القاهرة السينمائى التى ينظمها المعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون برئاسة د.غادة جبارة عميد المعهد، وأكد المخرج سعد هنداوى المشرف على المسابقة لـ«سينماتوغراف»   أنه كان قد تم فتح باب الاشترك بها حتى منتصف أغسطس لكن تقرر استمرار تلقى الأفلام حتى نهاية أغسطس لاتاحة فرصة أوسع للمشاركة.

وأشار هنداوي الى أن لجنة المشاهدة التى تضم طلبة وبعض حديثى التخرج بالمعهد  قد بدأت عملها بعد تدفق الأفلام على المهرجان من كافة دول العالم، مؤكدا تزايد عدد الأفلام المشاركة فى الدوورة المقبلة بشكل كبير.

ملصق سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي

 وقال هنداوي أننا بصدد تشكيل لجنة تحكيم تضم كبار السينمائيين من مختلف دول العالم، ويضم برنامج «سينما الغد» مسابقتان الأولى للأفلام القصيرة «لاتزيد عن 40 دقيقة» ويمنح مخرج الفيلم الفائز بها جائزة  تحمل اسم المخرج يوسف شاهين، والمسابقة الاخرى لأفلام طلبة المعهد العالى للسينما ويحصل مخرج الفيلم الفائز على جائزة تحمل اسم المخرج محمد كريم.

 وتقام مسابقة سينما الغد في الفترة من 14 الى 19 نوفمبر 2015 خلال الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائى الذى يعقد من 11 الى 20 نوفمبر 2015، ويذكر أن برنامج مسابقة سينما الغد كان أحد البرامج الموازية التى أنشأها الناقد سمير فريد خلال رئاسته للدورة الماضية لمهرجان القاهرة السينمائى.

أفلام الرسوم المتحركة للكبار.. تتمحور حول السياسة ونزاعات العالم

الوكالات ـ «سينماتوغراف» باتت الكثير من أفلام الرسوم المتحركة الموجهة إلى البالغين، تُعنى بمواضيع جدية تتمحور حول مشاكل المجتمع والنزاعات في العالم، كما ظهر في النسخة الأخيرة من مهرجان أفلام التحريك في أنسي، شرق

مزيد   178