تهريب السوائل المنوية للأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية في فيلم قصير بـ«تورونتو السينمائي»

1348 مشاهدة

 

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم الفلسطيني اللبناني القصير بونبونة للمخرج راكان مياسي للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts) التي تشهد العرض العالمي الأول للفيلم ضمن دورة المهرجان الـ42 (من 7 إلى 17 سبتمبر – أيلول).

وتدور أحداث بونبونة في أقل من 16 دقيقة حول موضوع شائك ومثير، وهو ظاهرة تهريب السوائل المنوية للأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية.

بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

راكان مياسي مخرج فلسطيني وُلد في ألمانيا، نشأ في الأردن ويعيش حالياً في لبنان، حيث درس صناعة السينما. شارك مياسي في ورشة تدريبية مكثفة في صناعة السينما بـأكاديمية السينما الآسيوية في كوريا الجنوبية مع المخرج الإيراني الراحل عباس كيارستمي، ويمتلك عدداً من تجارب الكتابة والإخراج السينمائي في صربيا، ألمانيا، المغرب، مصر واليمن. بالإضافة إلى بونبونة، أخرج مياسي فيلمين قصيرين هما سوناتا البحر وربما الذي شارك في مهرجان لوكارنو السينمائي في 2012، وحالياً يعمل مياسي على فيلمه الطويل الأول المقتبس عن 3 حكايات مختلفة.

«سبوت لايت» المرشح للأوسكار ضمن المجموعة الثالثة لأفلام برنامج «سينما العالم» في«دبي السينمائيّ»

 دبي ـ «سينماتوغراف» أعلن مهرجان دبي السينمائيّ الدوليّ عن مجموعة ثالثة من الأفلام التي ستشارك ضمن برنامج «سينما العالم»، والذي يستعرض أبرز المواهب العالميّة في أفلام مختلفة، تقدّمها نخبة من المخرجين والمنتجين المبدعين. تمّ

مزيد   1519