«ثري بيلبوردز» يقود ترشيحات نقابة ممثلي الشاشة واستبعاد «ذا بوست»

276 مشاهدة

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تصدر الفيلم الدرامي الكوميدي (ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج ميزوري) الترشيحات لجوائز نقابة ممثلي الشاشة أمس الأربعاء في قائمة استبعدت من الترشيحات نجوما مخضرمين مثل ميريل ستريب ودانيال داي لويس بالإضافة لفيلم المخرج ستيفن سبيلبرج (ذا بوست).

ونال فيلم (ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج ميزوري) أربع ترشيحات بينها ترشيح في فئة أفضل طاقم تمثيل في فيلم وهي أرفع جائزة تقدمها النقابة.

ويتنافس الفيلم، الذي تدور قصته حول امرأة غاضبة، تلعب دورها فرانسيس مكدورماند المرشحة لجائزة أفضل ممثلة، تريد تحقيق العدالة لابنتها المقتولة، مع الفيلم الرومانسي (ذا بيج سيك) وفيلم الرعب (جيت أوت) والفيلم الكوميدي (ليدي بيرد) والفيلم الدرامي (ماد باوند).

وتناقضت قائمة ترشيحات النقابة بشكل حاد مع ترشيحات جوائز جولدن جلوب التي أعلنت يوم الاثنين حيث نال الفيلم الرومانسي الخيالي (ذا شيب أوف ووتر) سبعة ترشيحات يليه فيلم (ذا بوست) من بطولة ستريب وتوم هانكس بستة ترشيحات.

وبدلا من ذلك ركزت ترشيحات النقابة على الممثلين في أفلام صغيرة ومستقلة تتناول قصص النساء وغير البيض لتفتح آفاقا جديدة في السباق الذي ينتهي بجوائز الأوسكار الأرفع في صناعة السينما.

وينظر إلى جوائز النقابة على أنها من أفضل المؤشرات على النجاح المرجح في الأوسكار لأن الممثلين يشكلون النسبة الأكبر من المصوتين في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

وسيعلن الفائزون بجوائز النقابة في مراسم في لوس انجلوس يوم 21 يناير كانون الثاني قبل يومين من إعلان ترشيحات الأوسكار.

ولم ينل الممثل البريطاني دانيال داي لويس الذي فاز بالأوسكار ثلاث مرات والذي أعلن اعتزاله التمثيل في وقت سابق هذا العام، ترشيحا من ناخبي النقابة وكذلك فيلمه المقبل والأخير (ذا فانتوم ثريد) عن قصة مصمم فساتين بريطاني مولع بالكمال.

كما تجاهل ناخبو النقابة أيضا فيلم الحرب العالمية الثانية (دانكيرك) الذي ينظر له على أنه سيكون من أهم الأفلام في الأوسكار.

وبدلا من ذلك شملت الترشيحات في فئة أفضل ممثل وجوها جديدة نسبيا مثل الممثل تيموثي تشالاميه (21 عاما) عن دوره في فيلم (كول مي باي يور نيم) ودانييل كالويا عن فيلم (جيت أوت).

ويتنافس الممثلان مع جيمس فرانكو عن دوره في فيلم (ذا ديزاستر أرتيست) وجاري أولدمان عن دور الزعيم البريطاني ونستون تشرتشل في فيلم (داركست أور) ودنزل واشنطن عن دوره في فيلم (رومان جيه. إسرائيل إسك).

أما فئة أفضل ممثلة فشملت جودي دنش عن دورها في الفيلم الدرامي التاريخي (فيكتوريا أند عبدول) وسالي هوكينز عن دورها في فيلم (ذا شيب أوف ووتر) والممثلة الأسترالية مارجو روبي عن دورها في فيلم السخرية الوثائقية (أي، تونيا) وسيرشا رونان عن دورها في (ليدي بيرد).

وتقدم النقابة أيضا جوائز في مجال التلفزيون ونال كل من المسلسل التلفزيوني (بيج ليتل لايز) و(سترينجر ثينجز) و(جلو) أربعة ترشيحات.

وتضمنت فئة المرشحين لأفضل طاقم تمثيل في مسلسل درامي مسلسلات (ذا كراون) و(جيم أوف ثرونز) و(ذا هاندميدز تيل) و (سترينجر ثينجز) و (ذيس إيز أس).

بينما شملت فئة أفضل طاقم تمثيل في مسلسل كوميدي مسلسلات (بلاكيش) و(كيرب يور إنثوزيازم) و(جلو) و(أورانج إيز ذا نيو بلاك) و (فيب).

ويل سميث يتغزل في دبي قبل عرض فيلمه Suicide Squad

  دبي ـ «سينماتوغراف» كشف الممثل الأميركي الأسمر ويل سميث عن حبه العميق لمدينة دبي الإماراتية، والتي يزورها في 7 أغسطس الجاري لحضور مراسم استقبال السجادة الحمراء وعرض فيلمه Suicide Squad. وكان سميث في

مزيد   2195