«ثقافة المنيا» يطلق نوادي سينمائية في جميع قصور الثقافة

612 مشاهدة

 

المنيا  ـ «سينماتوغراف»

وافق الدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا في جنوب مصر، على انطلاق وتدشين نوادي للسينما في قصور الثقافة التابعه للفرع، وكانت الانطلاقة ببدء فعاليات نادى السينما بقصر ثقافة أبو قرقاص وذلك بعد تجهيز القصر بجهاز عرض حديث سينمائي.

 وتقام العروض السينمائية فى قاعة نادى السينما بالقصر ويخصص الجمعة من كل أسبوع لعروض الأطفال، والسبت لعروض الكبار، وذلك فى الخامسة مساء.

وأكد شعيب، أن «الهدف من نوادي السينما يأتي من منطلق إيماننا بضرورة تنفيذ وتفعيل هذه الأنشطه التي تكون لها دور قوي في نشر الثقافة السينمائية وسط التردي في عدد من الأعمال الموجودة حاليا على الساحه السينمائية، والتي تقدم موضوعات لا تعبر عن ثقافاتنا ولا قيمنا وعاداتنا بل تقوم بنشر ثقافة اللا أخلاق والعنف».

وقال الدكتور أسامة نجيب التلاوي مدير قصر ثقافة أبو قرقاص، أنه كلف أسامه طه بالإشراف على مهام النادي وبمعاونة ودعم فنى من أعضاء نادى التكنولوجيا بالقصر، بتجهيز عدد كبير من الأفلام ذات الطابع السلوكي والأخلاقي والتعليمي والترفيهي والتي تخدم الرسالة الثقافية لقصر ثقافة أبو قرقاص.

ولفت التلاوي إلى أنه من المقرر إقامة هذه العروض خارج جدران القصر بالتعاون مع مراكز الشباب واﻷندية بمدينة وقرى أبو قرقاص لزيادة المستفيدين، ونشر الثقافة فى الأماكن المحرومة.