ثلاث أفلام عربية بمهرجان أفلام البحر المتوسط في مونبلييه

300 مشاهدة

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تشارك ثلاث أفلام عربية طويلة بالمنافسة الرسمية لمهرجان أفلام البحر المتوسط الذي سيقام في مونبلييه (فرنسا) في الفترة من 21-29 أكتوبر / تشرين الأول وهي: فيلم “واجب”  للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر “وليلي” للمخرج المغربي فوزي بن سعدي وفيلم” السعداء” للمخرجة الفرنكو جزائرية صوفيا جمعة الى جانب العديد من الأفلام المتوسطية وفي مختلف الفئات.

كما ستشهد هذه الدورة تنظيم العديد من الفعاليات الجانبية أبرزها بانورما أفلام مرزاق علواش من السبعينات إلي يومنا هذا وبرنامج خاص بالموجة الجديدة للشباب الجزائري في مجال السينما وبرامج وفعاليات اخرى.

أنشئ مهرجان مونبلييه الدولي لأفلام البحر المتوسط عام 1979 وهو يحظى بقيمة ثقافية ملحوظة باعتباره يركز ويعزز الوعي بأهمية السينما في حوض البحر المتوسط والبحر الأسود والبرتغال وأرمينيا. كما أنه يعمل، ضمن روح من التسامح، على تعزيز وتسهيل المبادلات والنقاشات والندوات والدراسات حول العناصر المشتركة التي تجمع بين الصناعات السينمائية في هذه المنطقة.

صناع أفلام قطريون يناقشون مشاريعهم السينمائية في «قمرة 2»

 الدوحة ـ «سينماتوغراف» عقد صناع الأفلام من قطر أمس لقاءات مع وسائل الإعلام ضمن فعالية “قمرة” السينمائية للحديث عن مشاريعهم السينمائية القادمة والتي تحظى بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام سواء من خلال منح التمويل أو

مزيد   803