جائزة «المواهب الشابة» للفلسطينية ميسلون حمود في «كان السينمائي»

7617 مشاهدة

كان ـ الوكالات: «سينماتوغراف»

سلمت أيقونة التمثيل الفرنسي إيزابيل هوبير جائزة “مواهب شابة” لبرنامج “نساء في الحراك” للمخرجة الفلسطينية ميسلون حمود. و”نساء في الحراك” هي جائزة تخصصها مؤسسة كيرينغ ومهرجان كان تكريماً لمساهمة النساء في دعم السينما.

في إطار برنامج “نساء في الحراك” woman in motion الذي تدعمه مؤسسة كيرينغ kering ، لتسليط الضوء على دور النساء في دفع الفن السابع، جمع “العشاء الرسمي” لمهرجان كان في دورته السبعين 200 ضيف. وسلمت جائزة “نساء في الحراك” للممثلة الفرنسية الكبيرة إيزابيل هوبار، التي اختارت بدورها تكريم المخرجة الفلسطينية، المولودة في المجر.. ميسلون حمود عبر جائزة “المواهب الشابة”.

تم عرض فيلم ميسلون حمود “بر بحر” عام 2016، ويروي قصة ثلاث شابات عربيات يتشاركن العيش في شقة في وسط تل أبيب. بين الدراسة والعمل، تدور حياة البنات على وقع نزعة التحرر من ضغوط المجتمع عبر اتباع نمط عيش يظن العديد أنه حكر على الشباب الغربي: كحول وحشيش، ممارسة الجنس، سهر.

إحدى شخصيات الفيلم تنحدر من قرية أم الفحم التي كان رد فعل بلديتها غير مسبوق، إذ أصدرت بيانا جاء فيه “نؤكد رفضنا القاطع واستنكارنا الشديد لما يسمى بفيلم “بر بحر”، لما فيه من إساءة مباشرة لأم الفحم وأهلها بشكل خاص، ولمجتمعنا الفلسطيني في الداخل بشكل عام. كما ندعو أهلنا في مدينة أم الفحم خاصة ووسطنا العربي عامة بكل فئاته وأحزابه وحركاته إلى رفض هذا الفيلم ومقاطعته”.

وأكدت المخرجة أن كل ما تلقته من تهديدات دليل على نجاح الفيلم.

«دبي السينمائي» يفتح الباب للمشاركة في مسابقة المهر لعام 2015

المهر الخليجي ومبادرات جديدة ضمن دورته الثانية عشرة دبي ـ «سينماتوغراف» أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» الحدث السينمائي والثقافي الأبرز في المنطقة والذي يعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية، عن فتح باب قبول المشاركات

مزيد   821