جائزة خاصة عراقية لسلاف فواخرجي عن فيلم «رسائل الكرز»

944 مشاهدة

 بغداد ـ «سينماتوغراف»

فازت المخرجة سلاف فواخرجي، عن فيلمها «رسائل الكرز»؛ بجائزة خاصّة من مهرجان «صادق العلي» الأوّل للأفلام الروائية الطويلة، الذي اختتم فعالياته في العاصمة العراقية الاسبوع الماضي، وعرضَ على مدى ثلاثة أيّام أفلاماً سوريّة، لبنانية، مصرية، عراقية، وإيرانيّة.

مدير المهرجان غانم حميد نوّه إلى الحفاوة الكبيرة، التي قوبل بها «رسائل الكرز» من جانب الجمهور الذي ملأ المسرح الوطني في بغداد خلال عرضه، وصفق طويلاً لفواخرجي، مباركاً خطوتها الإخراجية السينمائية الأولى، كما حظي الفيلم باهتمام الصحافة العراقية، ويمثّل: «محطة مهمة لمسيرة فنانة سورية، تعمل بروح وطنية خلاقة، وتحرص على رفع علم بلادها في المحافل العربية والدولية».

وتأتي هذه الجائزة تكريساً لنجاحاتٍ سابقة وجوائز حصدها فيلم «رسائل الكرز» خلال عام تقريباً، بمهرجاناتٍ الإسكندرية، عنّابة، وبيروت السينمائية.

وبالتوازي مع النجاحات التي يحققها «رسائل الكرز»؛ تواصل سلاف فواخرجي التحضيرات، لـفيلم «مدد» ثاني تجاربها السينمائية كمخرجة، من سيناريو الكاتب الصحفي سامر محمد إسماعيل.

خيرية البشلاوي تكتب: «عقدة الخواجة».. إمكانيات مهدرة في فيلم تافه

ـ خيرية البشلاوي   كان بإمكان فريق «عقدة الخواجة» أن يقدموا فيلماً أكثر إثارة وتشويقاً. وأكثر قيمة موضوعية.. ذلك لأن مخرج الفيلم بيتر ميمي لديه إمكانيات تعبيرية واخراجية قوية وخيال خلاق في اختيار الأمكنه وتحديد

مزيد   560