جائزتان جديدتان لـ «ذيب» في مهرجان بلغراد السينمائي

751 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

بينما تنتظر دور العرض في العالم العربي انطلاق فيلم ذيب في 19 مارس الحالي، أضاف فيلم المخرج ناجي أبو نوّار جائزتين جديدتين لحصيلته التي بلغت الآن 9 جوائز سينمائية، حيث فاز الفيلم بجائزتي فيكتور بلغراد وأفضل سيناريو من مهرجان بلغراد السينمائي الدولي (FEST) الذي انتهت دورته الـ 43 أول أمس الإثنين.

وتُعد جائزة فيكتور بلغراد هي الجائزة الأولى بـالمسابقة الرسمية في المهرجان الذي بدأ عام 1971 تحت شعار «عالم جديد شجاع»، وفي سنوات قليلة نجح في أن يكون أحد أنجح المهرجانات السينمائية في أوروبا الشرقية، حيث وصل إجمالي عدد الأفلام المعروضة في كامل دوراته إلى 4 آلاف فيلم، ووصل إجمالي عدد زواره إلى 4 ملايين زائر.

2

كما يشارك ذيب أيضاً في الدورة الثامنة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، حيث يُعرض الفيلم في يوم الثلاثاء 17 مارس المقبل بحضور مخرجه ناجي أبو نوَّار.

وقد سبق أن أعلنت شركة MAD Distribution الموزعة للفيلم عن إطلاق ذيب في دور العرض بالعالم العربي بداية من يوم 19 مارس 2015، حيث سيبدأ عرض الفيلم في لبنان، الإمارات والأردن. وفي 26 مارس، سوف تتوسع الشركة بعرض الفيلم في دول أخرى.

3

ويقدم فيلم ذيب مغامرة صحراوية تدور في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

لقطات خاصة بـ «سينماتوغراف» قبل افتتاح «الإسكندرية السينمائي»

  الاسكندرية ـ خاص «سينماتوغراف» قبل بدء مراسم الدورة 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، رصدت عدسة «سينماتوغراف» بعض اللقطات الخاصة في فندق هيلتون قبل التوجة لمكتبة الإسكندرية المقر الذي يشهد حفل الافتتاح، وخلال الانتظار في

مزيد   1694