جاري أولدمان كاتباً ومخرجاَ وبطلاً لفيلم «الحصان الطائر»

42 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يتولى الممثل جاري أولدمان الفائز مؤخراً بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن عمله في فيلم “الساعة القاتمة”، إخراج وبطولة فيلم “الحصان الطائر”، الذي يدور حول شخصية إدوارد مويبريدج رائد عالم التصوير.

وكتب أولدمان قصة الفيلم الذي يتطرق لكيفية وصول مويبريدج للشهرة بفضل الصور التي تمكن من إدخال عنصر الحركة عليها للمرة الأولى خاصة بالنسبة للحيوانات والبشر في تقنية ثورية بعالم الصورة سبقت فن السينما، حسبما ذكرت مدونة “ديدلاين” المتخصصة.

بالمثل، يسرد العمل كيفية تعامل مويبريدج مع زوجته عند علمه بأمر علاقتها غير المشروعة خارج نطاق الزواج بالناقد هاري لاركينز.

وسيشرف على إنتاج الفيلم كل من دوج إربانسكي وتاكر تولي، وكانت المفاوضات مع أولدمان وأنطونيو بانديراس قد ظهرت للنور أمس الاثنين، حيث تبين أن هناك مساع لضمهما إلى طاقم عمل فيلم “المغسلة”، إخراج ستيفن سودربرج حول فضيحة وثائق بنما بمشاركة الممثلة ميريل ستريب.

وسيكون فيلم “الحصان الطائر” ثاني تجربة إخراجية لأولدمان، الذي سبق له أن أخرج “ضربات الحياة” في 1997.

صادق موسوي: 43 عاماً أكدت أهمية «طهران الدولي للأفلام القصيرة»

طهران ـ «سينماتوغراف»: منصور جهانی صرّح صادق موسوي أمين عام مؤسسة سينما الشباب في إيران ومدير مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة في نسخته الثالثة والأربعين؛ قائلاً حول هذا مهرجان: بوسعنا القول بصراحة بأن النتائج

مزيد   326