جاكي شان يصور أول فيلم روسي صيني مشترك

1137 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

بدأ المخرج الروسي أوليغ ستيبتشينكو بتصوير فيلم «الجنية فيي 2: الرحلة إلى الصين» في موسكو، وهو الفيلم الذي يمكن اعتباره أول مشروع سينمائي روسي صيني مشترك.

وقال منتج الفيلم أليكسي بيتروخين أن هذا الفيلم سيظهر على شاشات دور السينما عام 2016. وأضاف: يجري تصوير الفيلم على قدم وساق. وقد وصل فريق جاكي شان السينمائي إلى موسكو، وكذلك مجموعة من ممثلي اللقطات الخطرة وبطلة الفيلم الممثلة ياو سينتون التي ستمثل ثلاثة أدوار في الفيلم المذكور، وستمثل ياو في دورين في آن واحد، هما دور الساحرة وآخر للأميرة الصينية.

ويشارك نجم السينما العالمي الممثل الصيني جاكي شان في تصوير الفيلم بصفته شريكا في الإنتاج. كما من المحتمل إشراكه بصفة ممثل.

وتستند حبكة الفيلم على عدد من الأساطير التي تتشابك بعضها مع البعض بشكل غريب حيث تضاف أسطورة التنين الصيني وأخرى حول ظهور الشاي وأسطورة «القناع الحديدي» إلى أسطورة «الجنية فيي» السلافية وأسطورة بعثة بطرس العظيم الكبرى لأوروبا التي استغرقت 16 شهرا.

سيستمر تصوير مشاهد الفيلم في موسكو حتى 10 أبريل/ نيسان ثم ينتقل فريق التصوير إلى الصين، فإلى تشيكيا.

«النار في البحر» الفائز بالدب الذهبي يُعرض حاليا في اليونان

 الوكالات ـ «سينماتوغراف» توجه المخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي إلى اليونان لحضور العرض الأول لأحدث أفلامه الوثائقية، الذي يحمل عنوان «النار في البحر». الفيلم فاز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي هذا العام. وهو

مزيد   950