«جان دارك مصرية» في عرض عالمي أول بـ«دبي السينمائي»

478 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

ينافس الفيلم الوثائقي جان دارك مصرية للمخرجة إيمان كامل في مسابقة المهر الطويل في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (من 7 إلى 14 ديسمبر – كانون الأول) والتي تشهد العرض العالمي الأول للفيلم بحضور مخرجته والمنتج طلال المهنا فيما يشهد العرض الإضافي له حفل للفنانة دينا الوديدي، كما تم إطلاق المقدمة الإعلانية للفيلم على قناة المهرجان الرسمية بموقع يوتيوب قبل أيام من عرضه.

الفيلم الوثائقي جان دارك مصرية يحكي قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج (إيمان كامل) ولينكد برودكشن للإنتاج (طلال المهنا).

%d8%a8%d9%88%d8%b3%d8%aa%d8%b1-%d8%ac%d8%a7%d9%86-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d9%83-%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%a9

وقد ترشح فيلم جان دارك مصرية، في عام 2013 لـجائزة الفيلم العربي الألماني التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك، مثلAfrica Produce  (إسبانيا) وصندوق Amiens لتطوير السيناريو (فرنسا)، ويمثل الفيلم التعاون الثاني مع المنتج الكويتي طلال المهنا.

إيمان كامل مخرجة وكاتبة مصرية حاصلة على درجة الماجستير العالمية في الآداب من كلية فليتشر بجامعة تافتس في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، درست العديد من التخصصات مثل الفنون، الرقص والسينما في جامعة برلين للفنون. منذ عام 1995 أخرجت إيمان خمسة أفلام قصيرة، منها هولوغرام الحاصل على جائزة مسابقة يوروميد عام 2004، وفي أولى تجاربها الطويلة بفيلم بيت شعر في 2010 تلقت تنويهاً خاصاً في مهرجان دبي السينمائي الدولي كما فازت بجائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي في الدورة الـ11 من مهرجان القاهرة للأفلام المستقلة.

جزء جديد من سلسلة «ستار تريك» إحتفاء بالذكرى الخمسين لإنطلاقها

الوكالات ـ «سينماتوغراف» طاقم «يو إس إس إنتربرايز»، يعود لعشاقة لتقديم المزيد من مغامراته في الفضاء، من خلال الفيلم «ستار تريك بيوند»، الذي تزامن اصداره مع الإحتفال بالذكرى الخمسين لإنطلاق سلسلة افلام الخيال العلمي

مزيد   1880