«جزيرة الكلاب» يفتتح الدورة 68 لـ «برلين السينمائي»

36 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

استكملت آخر الاستعدادات لافتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي المعروف باسم “برليناله” في دورته الثامنة والستين. وقام العاملون بالمهرجان أول أمس بتعليق دب أحمر عملاق يمثل تعويذة المهرجان التقليدية على واجهة قصر “برليناله” في العاصمة الألمانية. وسينطلق المهرجان يوم الخميس المقبل ويستمر أحد عشر يوماً، من 15 حتى 25 فبراير، بفيلم الصور المتحركة “جزيرة الكلاب-Isle of Dogs” للمخرج الأميركي ويس أندرسون.

ويعرض المهرجان 385 فيلماً من جميع أنحاء العالم. وقد أعلن عدد من المشاهير عن حضورهم المهرجان، مثل إيزابيل هوبيرت، وتيلدا سوينتون، وروبرت باتينسون. ويختتم المهرجان بمنح جوائز الدب مختلفة المستويات والتي يطمع في الفوز بها جميع المشاركين.

ويعتبر “برليناله” أكبر مهرجان للجمهور على مستوى العالم حيث يبيع 300 ألف تذكرة قبل بدئه، وينتظر الكثيرون من عشاق السينما ساعات طويلة للحصول على تذاكر هذا المهرجان، رغم أن شراءها ممكن أيضاً عبر الإنترنت.

بالصور: مراسم السجادة الحمراء لافتتاح «برلين السينمائى»

الوكالات ـ «سينماتوغراف» بدأ نجوم وضيوف مهرجان برلين السينمائى الدولى فى التوافد على السجادة الحمراء، لحضور فعاليات الدورة الـ67، وحرصت النجمات الألمانيات على حضور الفعاليات، إذ حضرت الممثلة هيكى ماكتاتش، والممثلة أريس بيربين وكريستيان

مزيد   950