جمعية يابانية تمنح جائزتها لكاترين دينوف عن مشوارها السينمائي

145 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

منحت جمعية الفنون اليابانية جائزتها الأولى في الثقافة العالمية، والتي تحمل اسم (بريميوم إمبريال)، إلى النجمة الفرنسية المخضرمة “كاترين دينوف” تقديرا لمشوارها السينمائي الطويل.

ونجحت “دينوف” – 74 عامًا – في كتابة اسمها بحروف من ذهب بسبب سلسلة من الأعمال السينمائية التي شكلت هوية السينما الفرنسية والعالمية خلال حقبة الستينيات، حيث تعد النجمة الفرنسية واحدة من بين ثلاثة فنانين قامت الجمعية اليابانية بتكريمهم وفق البرنامج الذي تدعمه العائلة الملكية في اليابان.

وقدمت الجوائز للفائزين من قبل الأمير “ماساهيتو”الشقيق الأصغر للإمبراطور”أكيهيتو”، في حفل أقيم مؤخرا في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكشف المسئولون بجمعية الفنون اليابانية أنه في كل عام يتم تكريم خمسة فنانين عالميين بجائزة “بريميوم إمبريال “بقيمة 15 مليون ين ياباني (117.000يورو، 137.000 دولار ).

يذكر أن ما يقرب من 150 فنانا حصلوا على الجائزة اليابانية المرموقة في السنوات الماضية، بما في ذلك المخرج السويدي الراحل “إنجمار برجمان”، والملحن الأمريكى”ليونارد برنشتاين”.

فرهادي و بيدرو المودوار معا في فيلم اسباني فرنسي مشترك

 طهران ـ «سينماتوغراف» ينطلق المخرج الايراني الحائز على الاوسكار، اصغر فرهادي بتصوير فيلمه السينمائي الجديد بين فرنسا واسبانيا في اكتوبر 2016. الفيلم انتاج فرنسي اسباني مشترك ومن المقرر أن يتولى انتاجه، المنتج والمخرج الاسباني

مزيد   933