«جنة الشياطين» في تكريم الفنانة لبلبة

690 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

بعد مرور ما يقرب من 15 عاماً على انطلاق فيلم «جنة الشياطين» عبر شاشات السينما واكتساحه للجوائز الفنية في أنحاء العالم، مسجلاً لصناعه علامة بارزة في تاريخ السينما العربية، لا يزال فيلم المخرج أسامة فوزي قادراً على جذب التقدير الفني، حيث اختاره مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية للعرض ضمن برنامج تكريم الفنانة لبلبة، خلال الدورة الثالثة من المهرجان التي ستنطلق يوم 24 من الشهر الحالي ولمدة أسبوع.

جنة الشياطين 2

فيلم «جنة الشياطين» أنتجته شركة البطريق للإنتاج الفني، وقام بالدور الرئيسي فيه محمود حميدة، مع الفنانة لبلبة والنجوم الشباب وقتها عمرو واكد، سري النجار، صلاح فهمي وكارولين خليل، وهو مأخوذ عن قصة كونكان العوّام «الرجل الذي مات مرتين» للأديب البرازيلي خورخي أمادو، وقام بكتابة السيناريو مصطفى ذكري. وينطلق الفيلم من وفاة طبل، وهو شخص قرر ترك أسرته الغنية واختار أن يعيش حياة بوهيمية تماماً وسط عدد من المهمشين، وبينما تسعى ابنته لمنحه جنازة لائقة، فإن أصدقاءه يسرقون الجثة تمهيداً لوداعه بطريقتهم الخاصة.

القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ74 لمهرجان فينيسيا السينمائي

الوكالات ـ «سينماتوغراف» انتهى، منذ قليل، حفل توزيع جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، والذي قام بتقديمه الممثل الإيطالي أليساندرو بورخي. وكانت النتائج كما يلي: جوائز المسابقة الرسمية أفضل فيلم جائزة الأسد

مزيد   852