«جنة الشياطين» في تكريم الفنانة لبلبة

654 مشاهدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

بعد مرور ما يقرب من 15 عاماً على انطلاق فيلم «جنة الشياطين» عبر شاشات السينما واكتساحه للجوائز الفنية في أنحاء العالم، مسجلاً لصناعه علامة بارزة في تاريخ السينما العربية، لا يزال فيلم المخرج أسامة فوزي قادراً على جذب التقدير الفني، حيث اختاره مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية للعرض ضمن برنامج تكريم الفنانة لبلبة، خلال الدورة الثالثة من المهرجان التي ستنطلق يوم 24 من الشهر الحالي ولمدة أسبوع.

جنة الشياطين 2

فيلم «جنة الشياطين» أنتجته شركة البطريق للإنتاج الفني، وقام بالدور الرئيسي فيه محمود حميدة، مع الفنانة لبلبة والنجوم الشباب وقتها عمرو واكد، سري النجار، صلاح فهمي وكارولين خليل، وهو مأخوذ عن قصة كونكان العوّام «الرجل الذي مات مرتين» للأديب البرازيلي خورخي أمادو، وقام بكتابة السيناريو مصطفى ذكري. وينطلق الفيلم من وفاة طبل، وهو شخص قرر ترك أسرته الغنية واختار أن يعيش حياة بوهيمية تماماً وسط عدد من المهمشين، وبينما تسعى ابنته لمنحه جنازة لائقة، فإن أصدقاءه يسرقون الجثة تمهيداً لوداعه بطريقتهم الخاصة.

** السينما والناس (11) بلال البدور: دور الثقافة تفعيل وعي الجمهور بالسينما

دبي ـ «سينماتوغراف» الثقافة السينمائية تأتي في أولوية علاقة السينما والناس، لأنها تلعب دوراً مهماً في إيجاد ذائقة فنية عامة، تجعل من فن الفيلم ليس فقط مجرد حاجة لتحقيق الإمتاع والتسلية، بل مصدراً ثقافياً

مزيد   3437