جوائز مهرجان فيلم الهواة بقليبية تذهب لسوريا ومصر وتونس

1152 مشاهدة

تونس ـ «سينماتوغراف»   

توّجت تونس ومصر وسوريا بجوائز المسابقة الدولية في الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية “شمال شرق تونس”، بعد منافسة كبيرة من 44 فيلمًا في المسابقة الدولية و20 فيلمًا في المسابقة الوطنية، فيما حاز عدد من الأفلام الأخرى تنويهًا من لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.

وفي المسابقة الدولية، نال الفيلم السوري “أنا أزرق” لأبي ڤابي الجائزة الأولى، بينما حصل الفيلم المصري “صولو” لنيارة الصراوي الجائزة الثانية، وتوّج الفيلم التونسي “تريتون صياد الصوت” لمالك الخميري بالجائزة الثالثة.

وتحصل على جائزة لجنة التحكيم، الفيلم العراقي “سلايد” مالك عبد العلي، بينما نال كلّ من الفيلم الفلسطيني “ازرقاق”، وفيلم “بالقانون” لرضوان عويساوي لنادي السينمائيين الهواة بباب العسل (تونس)، والفيلم الأرجنتيني “فاندفال” لماريانا روخاس، والفيلم المغربي “همسات فينوس” لغيسلان عاصف، تنويهًا من لجنة التحكيم.

وفي المسابقة الوطنية، تحصّل على جائزة أحسن سيناريو فيلم “هلوسة طريق للحقيقة” لسامي الرزقي، أما جائزة أحسن صورة فوتوغرافية فقد فاز بها محمد فراس كارم من نادي السينمائيين الهواة بقفصة (تونس)، وأسندت للفيلم الوثائقي “جزيرة في المزاد “une île aux enchères” إخراج مجدي كعنيش من نادي هاني جوهرية بصفاقس(تونس).

وأسندت جائزة جمعية مخرجي الأفلام التونسية إلى فيلم “شمنديفير” لهدى مداحي بالمدرسة العليا للسمعي البصري بڤمرت، إلى جانب التنويه يفيلم “بيت” للمخرجة إيناس بن حليمة، أما جائزة قدماء الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة “جائزة إبداع”، فقد كانت من نصيب فيلم “جزيرة في المزاد” من إخراج مجدي كعنيش لنادي هاني جوهرية بصفاقس.

ختام الأيام الدولية الأولى لفيلم المرأة بالجزائر

دعوة لتأسيس مهرجان دولي لسينما المرأة العام المقبل الجزائر ـ “سينماتوغراف”: نبيل حاجي اختتمت بالجزائر العاصمة، الأيام الدولية الأولى لفيلم المرأة بدعوة المشاركين إلى ضرورة تأسيس تظاهرة دولية العام المقبل في شكل مهرجان يحتفي

مزيد   4786