جوائز ومنح لمركز السينما العربية في «مالمو السينمائي»

74 مشاهدة

مالمو ـ «سينماتوغراف»

ينطلق مركز السينما العربية في الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (من 5 إلى 9 أكتوبر)، بصحبة 7 من شركائه يشاركون في أنشطة وفعاليات المهرجان.

الشركاء الذين يصحبون مركز السينما العربية في مالمو هم: مؤسسة السينما العربية في السويد (ACIS)، المركز الوطني للسينما والصورة (تونس)، أيام قرطاج السينمائية (تونس)، بيروت دي سي (لبنان)، The Imaginarium Films (الأردن)، MAD Solutions (مصر والإمارات)، The Producers (مصر).

في منصة دعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، سوف يمنح شركاء مركز السينما العربية 3 جوائز دعم لمشروعات الأفلام المشاركة، هي 5 آلاف دولار تقدمها مؤسسة السينما العربية في السويد و3 آلاف دولار تقدمها شركة The Imaginarium Films، بالإضافة إلى جائزة MAD Solutions التي تمنح المشروع الفائز بها خدمات التسويق والتوزيع في العالم العربي.

ومن شركاء مركز السينما العربية تضم لجنة تحكيم منصة دعم مشروعات الأفلام الطويلة في مرحلة التطوير شيراز العتيري المدير العام في المركز الوطني للسينما والصورة والمنتج هاني أسامة (شركة The Producers)، بينما تضم لجنة تحكيم منصة دعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج عبد الله الشامي الشريك الإداري لمكتب MAD Solutions في دول مجلس التعاون الخليجي.