جولييت بينوش تفتتح «برلين السينمائي»

785 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تنطلق اليوم الخميس فعاليات الدورة الخامسة والستين لمهرجان برلين السينمائي بعرض فيلم تقوم بدور البطولة فيه الحسناء الفرنسية صاحبة جائزة الأوسكار جولييت بينوش. ويتنافس 19 فيلما للحصول على الدب الذهبي.

ويبدأ مهرجان برلين السينمائي والمعروف باسم البرليناله فعالياته اليوم الخميس «5 فبراير» في العاصمة الألمانية، بعرض فيلم مغامرة حول سيدتين تحاولان العيش في إحدى المناطق غير المضيافة في العالم، حيث تدور أحداث «نوبادي وانتس ذا نايت»، الذي أخرجته المخرجة الإسبانية إيزابيل كواكسيت وتقوم ببطولته جوليت بينوش بالإضافة إلى الممثلة اليابانية رينكو كيكوشي والممثل الايرلندي غابريل بيرني. وتعد هذه ثاني مرة يتم فيها عرض فيلم من إخراج امرأة في افتتاح مهرجان برلين طوال تاريخه الممتد لـ 65 عاما.

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم «لا أحد يريد الليل» هو سابع أفلام المخرجة كويكست الذي تشارك بها في مهرجان برليناله في خلال الأعوام الاثني عشر الماضية.

لقطة من فيلم لا أحد يريد الليل
لقطة من فيلم لا أحد يريد الليل

ومن المنتظر عرض 440 فيلما في المهرجان خلال الـ11 يوما المقبلة، مما يجعله أكبر مهرجان سينمائي في العالم. ومن المتوقع أن يشارك في المهرجان مجموعة من النجوم على غرار كريستيان بيل وكيت بلانشيت لحضور عرض فيلم «نايت أوف كابز» للمخرج تيرانس ماليك.

 كما من المقرر أن يحضر كل من جيمس فرانكو وروبرت باتنسون ونيكول كيدمان عرض فيلم “كوين أوف ذا ديزرت” للمخرج الألماني فيرنر هرتزوغ.

وسيشهد المهرجان عرض فيلم «فيفتي شيدز أوف غراي» بمشاركة بطلا الفيلم داكوتا جونسون وديمي دورنان، من دون أن ينافس على أي من جوائز المهرجان.

 ومن المقرر أن تسلم لجنة لتحكيم المؤلفة من سبعة أعضاء برئاسة المخرج الأميركي دارين أرونوفسكي جوائز المهرجان في 14 فبراير الجاري.

ومن المقرر أيضا عرض فيلم قصير أخرجه الفنان الصيني أي واي واي، الممنوع من مغادرة الصين، عن بعد عن علاقته بابنه «أي لاو» الذي يعيش منذ نصف عام مع أمه في العاصمة الألمانية ينتظر أن يعرض يومي السبت والأحد المقبلين.

ستديو الأربعاء بالكويت يعرض «الرجل الطائر»

الكويت ـ «سينماتوغراف»   ضمن أنشطه ستديو الأربعاء للعام 2015 ينظم تحت رعاية نادي الكويت للسينما شهريه سينمائيه جديدة تحت عنوان «شهريه أفلام الأوسكار» يعرض خلالها أهم الأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار للعام 2015 .

مزيد   708