جييرمو ديل تورو يترأس لجنة تحكيم «فينيسيا السينمائي»

186 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

وقع أمس الاثنين الاختيار على جييرمو ديل تورو، صانع الأفلام الشهير ومخرج فيلم The Shape of Water، الذي حاز على أكبر عدد من ترشيحات الفوز بجوائز الأوسكار، لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا السينمائي لهذا العام.

وقال المخرج المولود في المكسيك، في بيان أصدره المهرجان: “أن تولي منصب الرئيس في مهرجان فينيسيا، هو شرف ومسؤولية كبيران، أقبلهما باحترام وامتنان”.

ومن المقرر أن يعود ديل تورو إلى فينيسيا مجددا، بعد أن زارها لدى فوز فيلم The Shape of Water بجائزة “الأسد الذهبي” عن فئة أفضل فيلم، في مهرجان فينيسيا لعام 2017.

من جانبه، قال مدير المهرجان، ألبرتو باربيرا، إن ديل تورو “سيكون رئيسا عبقريا ومتطلعا ومتحمسا للجنة التحكيم”، مشيدا بـ”خياله المفعم بالحياة وحساسيته غير العادية وثقته في قوة الصورة”.

ومن المقرر أن تستضيف فينيسيا أقدم مهرجان سينمائي في العالم، الذي انطلق في عام 1932، وهو عادة ما يمزج بين أفلام هوليوود وعروض الفن. ومن المقرر أن تبدأ دورة المهرجان رقم 75 خلال الفترة بين 29 أغسطس وسبتمبر.

الشباب فى سينما هنرى بركات

الشباب فى سينما هنرى بركات رحلة البحث عن الحب والحرية واليقين “سينماتوغراف” ـ أمجد جمال   لم يكن هنرى بركات الوحيد بين المخرجين الذين عُرفوا بإنتاجهم الغزير، فهو قدم ما يزيد عن ثمانين عملاً

مزيد   837