«حارف جاف صيفا» و«صولو» يتصدران جوائز منتدى عروس النيل

831 مشاهدة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت لجنة تحكيم منتدى عروس النيل للأفلام القصيرة في ختام دورته الأولى برئاسة الدكتورة غادة جبارة عن جوائز المنتدى في حفل أقيم مساء أمس الخميس بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وتصدر جوائز المنتدى الكبرى فيلم التحريك “صولو” للمخرجة نيرة عبد المنعم، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي لفيلم “لسه فيه روح” للمخرجة ميار رمسيس، وأفضل فيلم روائي قصير لفيلم “حار جاف صيفا” للمخرج شريف البنداري، الذي لعب بطولته الفنانة ناهد السباعي. وذهبت جائزة لجنة التحكيم التقديرية عن الأداء التمثيلي المتميز لفيلم “حار جاف صيفا ” أيضا، وفيلم التحريك “ثواني” للمخرج محمد محمود وفيلم التحريك “حياة أو موت” للمخرج محمد صبيح، والفيلم التسجيلي “حياة طاهرة” للمخرج محمد دياب.

وكان قد بدأ حفل إعلان الجوائز بعزف مجموعة من الأغاني الوطنية بقيادة المايسترو عز الدين طه، وعرض فيلم تسجيلي تكريما لشخصية المنتدى المخرجة القديرة عطيات الأبنودي أحد رواد صناعة الأفلام التسجيلية، وشارك بالمنتدى 18 فيلما مصريا، و12 فيلما خارج المسابقة ضمن برنامج بانوراما عربية.

ووجهت الفنانة وفاء الحكيم الرئيس الشرفي للمنتدى الشكر للجهات الراعية للمهرجان على رأسها وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية ووزارة الشباب والرياضة ومجموعة “سمارت فيجن” للإنتاج الفني، إلى جانب الفنانين الذين شاركوا بأفلامهم في مسابقة المنتدى، ومتمنية التوفيق للفنانين الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بجوائز المنتدى ليفوزوا في الدورة القادمة.

منتدى عروس النيل للأفلام القصيرة كان قد افتتح الاثنين الماضي وشهدته الفنانة القديرة سميحة أيوب تحت شعار “روح الإبداع في سينما الشباب”، وتولى إدارة المنتدى الدكتور ياقوت الديب والدكتورة هالة فاروق، وجاء إطلاق فعاليات المنتدى باعتباره مهرجان وليد في دورته الأولى، ليتم إطلاق الدورة الثانية من المنتدى في نفس الموعد العام القادم.

بناهي: منعت من عرض «تاكسي» في مهرجان إيراني

طهران ـ الوكالات: «سينماتوغراف» بعد أن حصد فيلم «تاكسي Taxi» للمخرج الإيراني «جعفر بناهي» لجائزة «الدب الذهبي»، في مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ65، استنكر بناهي منع عرض الفيلم في دور السينما الإيرانية؛ على السينمائيين

مزيد   318