“حار جاف صيفاً” ينافس في “كليرمون فيران للسينما القصيرة”

1729 مشاهدة

القاهرة ـ “سينماتوغراف”

في أول عرض أوروبي له، ينافس الفيلم القصير حار جاف صيفاً للمخرج شريف البنداري في المسابقة الدولية للدورة الـ38 من مهرجان كليرمون فيران الدولي للسينما القصيرة بفرنسا (5 – 13 فبراير)، ليكون الفيلم المصري الوحيد بالمهرجان، وذلك بعد عرضه في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصين غريبين يتقابلان بالصدفة داخل سيارة أجرة في يوم صيف مزدحم الشوارع بالقاهرة خلال لحظة فارقة في حياة كل منهما.

الفيلم من بطولة الفنان محمد فريد، ناهد السباعي، دنيا ماهر ومحمد عبد العظيم، ويشارك في إنتاجه حسام علوان، صفي الدين محمود وكلاوديا چعبه، مونتاج عماد ماهر، سيناريو نورا الشيخ ومدير التصوير فيكتور كريدي.

مهرجان كليرمون فيران الدولي للسينما القصيرة يعد واحداً من أهم المهرجانات التي تحتفي بالأفلام القصيرة وتجذب أكثر من 100 ألف زائر سنوياً، ويشارك في المسابقة الدولية للدورة الـ38 هذا العام 81 فيلماً قصيراً من أنحاء العالم من بين 5927 فيلماً يتم عرضهم في أقسام المهرجان المختلفة.

وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة روبرت بوش ستيفتونغ للفيلم الروائي القصير ضمن ملتقى برلين للمواهب الذي أقيم على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي 2014.

ليلي علوي تعود للسينما بعد غياب 7 سنوات

 خاص ـ «سينماتوغراف» وافقت النجمة ليلي علوي علي بطولة الفيلم الجديد «متعة للايجار» للمخرج محمد سامي عن قصة محمد أمين راضي وسيناريو المخرج ويشاركها البطولة عمرو سعد. آخر أفلام ليلي علوي كان عام 2008

مزيد   1521