«حب، سرقة ومشاكل أخرى» في مهرجان سَفر السينمائي بلندن

740 مشاهدة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»   

بعد انطلاقه في جولات عرض ناجحة عربياً ودولياً، يشارك الفيلم الفلسطيني حب، سرقة ومشاكل آخرى للمخرج مؤيد عليان في مهرجان سَفر السينمائي الذي ينظمه المركز العربي البريطاني في لندن، ليحظى الفيلم بعرضه يوم الخميس 15 سبتمبر- أيلول المقبل.

ويقام مهرجان سَفر السينمائي (من 14 وحتى 18 سبتمبر- أيلول) مرتين سنوياً، وقد تم إنشاؤه عام 2012 للاحتفاء بإنجازات السينما العربية، وتقديم فرصة للجمهور للوصول إلى أفلام نادراً ما تُعرض في المملكة المتحدة، كما أنه المهرجان الوحيد الذي يختص بالسينما العربية هناك، ويركز المهرجان هذا العام على السينما العربية المعاصرة بعرض الأفلام التي تتحدى الصورة النمطية والمحرمات الاجتماعية والرقابة الذاتية.

ويحكي فيلم حب، سرقة ومشاكل أخرى بالأبيض والأسود قصة لص سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة؛ فقد اعتقد أن السيارة إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل الهروب من مشكلات حياته، لكن تتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي بداخلها على جندي إسرائيلي مخطوف.

وكان الفيلم قد تم عرضه في فلسطين، الأردن، العراق، تونس ومصر، وخاض 12 جولة ناجحة حول العالم في مهرجانات السينما الدولية، تمثلت في مهرجان  طرابلس للأفلام بلبنان، مهرجان الفيلم العربي بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، أيام قرطاج السينمائية،  مهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان سياتل السينمائي الدولي  بالولايات المتحدة الأميركية،  مهرجان تايبيه السينمائي الدولي بتايوان، مهرجان غالواي فيلم فليد بأيرلندا،  مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي، Reel Palestine في السركال أفينيو بدبي، مهرجان حيفا المستقل للأفلام بفلسطين، مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا، ومهرجان الفيلم العربي عمَّان بالأردن.

ميرفت أمين تبدأ تصوير فيلمها «ممنوع الاقتراب والتصوير»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» تبدأ النجمة ميرفت أمين تصوير أول مشاهد فيلمها “ممنوع الاقتراب أو التصوير” غدا الاثنين، بمنطقة مصر الجديدة، وعبرت ميرفت أمين عن سعادتها بالتعاون مع فريق عمل الفيلم. وقالت ميرفت: “أحرص دائما

مزيد   858