«حراس المجرة» يتربعون على عرش إيرادات هوليوود في 2014

1088 مشاهدة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كشف موقع «آي إم دي بي» عن الأفلام العشرة التي حققت أعلى الإيرادات في شباك التذاكر الأميركي عام 2014، حيث تصدر القائمة فيلم «حراس المجرة» وهو فيلم يجمع بين الخيال العلمي والكوميديا والذي حقق عوائد بلغت 333 مليون دولار.

وتلاه فيلم «ألعاب الجوع ـ الطائر المقلد» وهو الجزء الثالث من سلسلة تحمل الاسم نفسه، وحقق 289 مليون دولار.

وفي المرتبة الثالثة جاء الجزء الثاني من فيلم «كابتن أميركا» برصيد 260 مليون دولار. ولفيلم من بطولة كريس ايفانز وصامويل جاكسون وسكارلت جوهانسون ومن إخراج أنتوني روسو وجو روسو.

أما في المركز الرابع فحل فيلم الرسوم المتحركة «ليغو موفي» الذي حقق 258 مليون دولار.

وفي المرتبة الخامسة حل الجزء الرابع من سلسلة أفلام «المتحولون» أو ترانسفورمرز والذي حمل عنوان «عصر الإبادة» محققا 245 مليون دولار. والفيلم الذي ينتمي إلى فئة أفلام الحركة والخيال العلمي من إخراج مايكل باي، وبطولة مارك ويلبرغ ونيكولا بالتس وجاك رينور.

أما النجمة أنجلينا جولي فحلت في المرتبة السادسة بفيلمها المميز «ماليفسنت» والذي حقق 241 مليون دولار. وتدور القصة حول ماليفسنت الجنيه الصغيرة التي تربت في أحدى المدن مع مخلوقات غريبه وثلاث جنيات واللواتي يجسد أدوارهن إيميلدا ستانتون وليزلي مانفيل وجونو تيمبل.

وحل سابعا، الجزء الجديد من سلسلة أفلام «الرجال إكس» والذي ضم مجموعة من النجوم وحقق 234 مليون دولار.

أما فيلم الخيال العلمي «بزوغ فجر كوكب القرود» والذي أخرجه مات ريفز فجاء في المرتبة الثامنة برصيد 209 مليون دولار.

وفي المرتبة التاسعة جاء الجزء الثاني من فيلم «الرجل العنكبوت المدهش» وهو من بطولة أندرو غارفيلد وايما ستون. وحقق 203 مليون دولار.

أما المرتبة العاشرة فحل فيها فيلم الرعب «غودزيلا» برصيد بلغ 201 مليون دولار.

 

 

 

 

 

«دبي السينمائي الـ14» يقدّم أحدث الإنتاجات العربية في مسابقة «المهر القصير»

دبي ـ «سينماتوغراف» أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن المجموعة الأولى من الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة «المهر القصير» في الدورة الـ14 للمهرجان والمُقرّر إقامتها في الفترة ما بين 6 و 13 ديسمبر 2017.

مزيد   821