«حكاية سناء» تورتة ضخمة من لويس جريس تحمل صورتها وسيرتها

3746 مشاهدة

 

القاهرة ـ انتصار دردير

في حضور حشد من الفنانين بمركز الإبداع بدار الاوبرا المصرية أقيم العرض الاول للفيلم التسجيلي الطويل «حكاية سناء» من اخراج روجينا بسالي، والذي يأتي مواكبا لذكري ميلادها، الفيلم يلقي الضوء علي سناء جميل الفنانة والانسانة منذ  طفولتها وارسال اسرتها لها للالتحاق بمدرسة داخلية وتركها طيلة سنوات دراستها.

كما سلط الفيلم الضوء على بداية تعلقها بالتمثيل ورغبتها في الالتحاق بمعهد التمثيل، ورفض اهلها لذلك حيث صفعها شقيفها صفعة قوية مما افقدها السمع. وطردها خارج البيت، لتبدأ رحلتها مع التمثيل بالدراسة، وتحكي لمفيد فوزي كيف ساعدها زكي طليمات، وكان صاحب فضل عليها، ويروي كذلك زوجها الكاتب الكبير لويس جريس قصة لقائهما الاول وزواجهما الذي استعان من اجله بعمال مطابع روز اليوسف ليشهدوا الزواج بناء علي طلب الكنيسة، التي اشترطت حضور جمهور لاتمام الزواج.

2

يتضمن الفيلم شهادات لصديقتها الأقرب الفنانة سميحة ايوب وبعض الفنانين الذين شاركوها في أعمال فنية مثل جميل راتب، بوسي، فاروق الفيشاوي، مني زكي، المخرج شريف عرفة، مدير التصوير د. سمير فرج، والناقد طارق الشناوي، كما يتضمن مشاهد من اهم اعمالها السبنمائية والمسرخية والتليفزيونية، وينتهي عند قبرها خلال زيارة زوجها لها.

3

 وقالت المخرجة روجينا بسالي انني تعرفت علي سناء جميل بشكل اعمق من خلال لويس جريس الذي ساعدني في الفيلم ماديا ومعنويا، وساهم في خروج الفيلم مع المركز القومي للسينما، حضر العرض المخرج داوود عبد السيد، سميحة ايوب ،سميرة عبد العزيز، مفيد فوزي، محمود سعد، المنتج محمد العدل، خالد جلال، د.احمد عواض، المخرج اشرف فايق.

4

وعقب عرض الفيلم التف الجميع حول تورتة ضخمة تحمل صورتها اعدها زوجها للاحتفال بذكري ميلادها واطفاء الشموع وقال لويس جريس، ان سناء لاتزال تعيش في قلبي وعقلي.

6

5

7