حلقة نقاشية عن السينما العربية في سوق الفيلم الأوروبي بـ «برلين السينمائي»

608 مشاهدة

القاهرة ـ  «سينماتوغراف»

كشف سوق الفيلم الأوروبي عن الحلقات النقاشية التي تُقام في إطار فعاليات الدورة الـ67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، ليكون من بينها لأول مرة في التاريخ حلقة نقاشية عن صناعة السينما العربية تُقام في سوق سينمائي دولي خارج العالم العربي، تحت عنوان التحديات والفرص في صناعة السينما العربية، وتُقام في الرابعة مساء السبت 11 فبراير – شباط ولمدة ساعة في مطعم غريبيوس ميرور، ويتعاون في تنظيمها سوق الفيلم الأوروبي ومجلة فارايتي، بالتنسيق مع مركز السينما العربية الذي يبدأ عامه الثالث من برلين، ضمن استراتيجية تستهدف التواجد في أكثر من 20 مهرجاناً وسوقاً دولياً خلال 2017.

الحلقة النقاشية يديرها المحلل السينمائي نيك فيفاريللي، ويشارك فيها وفقاً للترتيب الأبجدي: رائدة الأعمال بيريهان أبو زيد (MoviePigs)، جاك كروغر (المدير العام لسينما فوكس)،المحلل السينمائي علاء كركوتي (مركز السينما العربية وMAD Solutions)، المنتجة لمياء الشرايبي (La Prod) والمنتج والسيناريست محمد حفظي (فيلم كلينك).

وسوف تستعرض الحلقة النقاشية نمو السينما بشكل ملحوظ في العالم العربي كسوق ومنتج للأفلام، مع التركيز على التفاوت في مستوى هذا النمو من دولة إلى أخرى، مع رصد التحديات الإبداعية والتجارية التي يواجهها صُناع السينما في العالم العربي.

مركز السينما العربية الذي ينطلق في عامه الثالث خلال 2017 تنظمه شركة MAD Solutions، وهو بمثابة منصة دولية تروّج للسينما العربية، حيث يوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.

وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات.

القاهرة السينمائي يعلن تفاصيل الدورة 36

“القاهرة السينمائي” يعلن تفاصيل الدورة 36 100 فيلم من 30 دولة وأربعة أفلام فى عرضها العالمى الأول ليلى علوى رئيسا للجنة تحكيم ” آفاق السينما العربية” القاهرة ـ “سينماتوغراف” ـ تغطية محمود زهيري وفاتن

مزيد   454