ختام فعاليات «الأفلام الآسيوية» في جدة

722 مشاهدة

جدة ـ «سينماتوغراف»

اختتمت فعاليات مهرجان الأفلام الآسيوية الثامن 2015 بجدة في مقر دار القنصل العام للجمهورية الاندونيسية والتي ينظمها نادي القناصل الآسيويين بجدة.

هذا وقد عرض في المهرجان 12 فيلمًا من 13 دولة آسيوية هي: والهند واليابان وماليزيا وسيريلانكا وإندونيسيا وبنغلاديش وباكستان والفلبين والصين وتايلاند وسنغافورة وكوريا وبرناوي. ليكون الختام مساء الأمس بعرض الفيلم الإندونيسي. «جوكوي» والذي تحدث عن حاكم جاكرتا الحالي ورئيس اندونيسيا المنتخب والذى ازدادت شعبية جوكوي فهو ابن نجار نشاء في كوخ من قصب الخيزران في ضواحي مدينة سولو.

فعاليات مهرجان الأفلام الآسيوية جاءت وسط حضور دبلوماسي كثيف مثّله قناصله ورجال السلك الدبلوماسي وعائلاتهم من الدول المشاركة وفنانون ومثقفون من مختلف الجنسيات.

كما شهد المهرجان خلال أيام الفعاليات عرض أفلام متنوعة ووثائقية للدول الأعضاء بالنادي بهدف التعريف بالثقافة الآسيوية وتبادل المعرفة والاطلاع على ثقافة الشعوب بالإضافة لعرض العديد من القضايا والموضوعات الإنسانية والسياحية والتعريفية التي تبرز النواحي الحضارية والثقافية لدى شعوب الدول المشاركة.

ومن جانبه عبر القنصل العام للجمهورية الاندونيسية بجدة السيد دارماكيرتى شيلندرا عن سعادته بنجاح المهرجان في نسخته الثامنة، مؤكدا النتائج الايجابية لمثل هذه المناسبات والمهرجانات الفنية والثقافية ودورها في تعزيز الترابط والتعارف بين الشعوب والثقافات، مشيدا بالتعاون الكبير الذي كان عليه جميع اعضاء نادي القناصل الآسيوية بجدة، ومشيدا كذلك بوعي وثقافة الجمهور الذي حضر ليالي عروض المهرجان من كل الجاليات الآسيوية.