خمسة أفلام خيال علمي منتظر عرضها الشهور المقبلة

8490 مشاهدة

خاص ـ «سينماتوغراف»

يشهد عام 2016  موسم سينمائي نشط، وذلك بعرض عدد من الأفلام التي حققت أرباحا كبيرة، وسيطرت على شباك التذاكر العالمي لأسابيع متتالية، من بينها فيلم مارفيل Deadpool، وفيلم الرسوم المتحركة Zootopia، وغيرها.

إلا أن عشاق السينما عموما، وأفلام الخيال العلمي بصفة خاصة على موعد مع مشاهدة مجموعة من الأفلام السينمائية المتميزة والمنتظرة، وأعد موقع «cheatsheet»، قائمة تضم خمسة أفلام خيال علمي تختلف عن أفلام الأبطال الخارقين، سيتم طرحها في دور العرض خلال الشهور المقبلة.2

1 ـ Midnight Special

موعد عرضه : 18 مارس

استطاع المخرج الأمريكي جيف نيكولاس الاستفادة من نجاح أفلامه مثل Take Shelter، وMud، وغيرها لكي يصنع فيلم سينمائي كبير وضخم، تدور أحداثه في إطار خيال علمي تشويقي، حول صبي صغير في الثامنة من عمره يمتلك قدرات خارقة، يقوم برحلة للهروب من رجال دين، ومنظمة حكومية يلاحقوه.

ويشارك في بطولة الفيلم مايكل شانون، كريستين دانست، آدم درايفر،سام شبرد، بيل كامب.

3

2 ـ Independence Day: Resurgence

موعد عرضه: 24 يونيو

بعد مرور عقدين على محاولات الغزو الفضائي للأرض، والصراع بين البشر والكائنات الفضائية في فيلم Independence Day، والذي تصدر عائدات شباك التذاكر الأمريكي بعد عرضه عام 1996، يعود صناع الفيلم ببعض فريق عمله لمواصلة القصة في الجزء الثاني المنتظر. ويقوم ببطولة الفيلم الجديد ليام هيمسورث، شارلوت جينسبور، جيف جولدبلوم، جود هيرش.
4

3 ـ  Ghostbusters

موعد عرضه: 15 يوليو

النسخة النسائية من الفيلم الأمريكي Ghostbusters، الذي حقق نجاحا كبيرا بعد عرضه عام 1984، وتدور قصته في إطار خيال علمي تشويقي، حول مجوعة من العالمات اللاتي يحاولن استغلال قدارتهن العلمية، في العثور على الأشباح، والكائنات الغريبة في جميع أنحاء مدينتهم. ويقوم ببطولة الفيلم الجديد مجموعة من النجمات، من بينهم ميليسا مكارثي، كريستين ويج، إليزابيث بيركنز، والممثل الاسترالي كريس هيمسورث.
5

4 ـ  Star Trek Beyond

موعد عرضه: 22 يوليو

يقوم بإخراج الجزء الجديد من سلسلة الخيال العلمي، جاستين لين، ويشارك في بطولة الفيلم الذي تنتجه شركة باراماونت بيكتشرز، إدريس ألبا، زوي سالدانا، كريس باين، جون تشو.

6

5 ـ Passengers

موعد عرضه: 21 ديسمبر

أحدث اعمال المخرج مورتن تيلدوم، الذي حصل فيلمه الأخير The Imitation Game على جائزة أفضل سيناريو مقتبس.

تدور أحداث الفيلم الجديد في إطار خيال علمي رومانسي، حول استيقاظ أحد الركاب في سفينة فضائية أثناء رحلة طويلة لنقلهم لكوكب بعيد، فيقرر أيقاظ راكب أخر حتى لا يكون وحيدا. ويقوم ببطولة الفيلم الممثلة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار، جينفر لورانس، والممثل كريس برات بطل فلم Guardians of the Galaxy.