خمسة أفلام مُحتملة الترشح للأوسكار

1069 مشاهدة
قريباً بدور العرض حول العالم
خمسة أفلام مُحتملة الترشح للأوسكار
“سينماتوغراف” ـ  رشا حسنى
 
تستعرض “سينماتوغراف” أهم خمسة أفلام سيتم طرحها قريبا في صالات السينما حول العالم، وقد تحقق جماهيرية ونجاحا لدى النقاد، ما يدفع بأسهمها للترشح للأوسكار، وهي بالترتيب حسب نزولها قاعات العروض كما يلي..
 
 
ـ فيلم “ماء الورد” والذي من المُقرر عرضه 14 نوفمبر الجاري وتقارب مدته 103 دقائق، من إخراج جون ستيوارت وتدور أحداثه حول إعتقال صحفي أمريكي داخل إيران لمدة تزيد عن المائة يوم يتم من خلالها إستجوابه وتعذيبه بوحشية شديدة. والفيلم من بطولة جايل جارسيا برنال، شهره اغداشلو وكلير فوي. تم تصويره  بإيران من يونيو وحتي منتصف أغسطس 2013 وتكلف ما يقرب من 10 ملايين دولار. وكان العرض العالمي الأول للفيلم من خلال مهرجان تيلوريد السينمائي الدولي في 29 أغسطس 2014.
 
ـ “الخروج: الآلهة والملوك” وهو فيلم ملحمي من إخراج المخرج المخضرم ريدلي سكوت ومن تأليف البرتو اجلسيوس فرننديز والذي من المُقرر عرضه في 12 ديسمبر المقبل. الفيلم من بطولة كريستيان بال وبن كينجسلي وجويل إجيرتون وتتناول أحداثه قصة طرد الفرعون المصري رمسيس للنبي موسي و 600000 من أتباعه، مدة الفيلم تقارب 142 دقيقة. وكان قد بدأ تصويره في أكتوبر 2013 وإستغرق التصوير 74 يوماً.
 
 
ـ “السيد تيرنر” والذي من المُقرر عرضه 19 ديسمبر المقبل ويتناول الفيلم السيرة الذاتية للرسام جوزيف مالورد ويليام تيرنر. والفيلم من تأليف وإخراج مايك لي ومن بطولة تيموثي سبال، دوروثي أتكينسون، بول جيسون، ماريون بيلي وروث شين، وتدور أحداثه افي مدة تقارب 150 دقيقة. خاض الفيلم أول ترشيحاته لنيل الجوائز العالمية من خلال ترشحه لسعفة كان الذهبية 2014 والتي فاز من خلالها بطل الفيلم تيموثي سبال بجائزة أفضل ممثل ونال أيضا مدير تصوير الفيلم ديك بوب جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
 
 
ـ “قناص أميركي” والذي يتناول أحداث السيرة الذاتية لقناص أمريكي يُدعي كريس كايل ، وهو من تألف جايسون دين هول ومن إخراج كلينت إيستوود وبطولة برادلي كوبر، سيينا ميلر، لوقا غرايمز، كايل جالنر، وسام جايجر، جاك ماكدورمان وكوري هارديكت. بدأ تصوير الفيلم في 31 مارس 2014 في لوس أنجلوس ومن من المُقرر عرضه وبشكل محدود في 25 ديسمبر المقبل علي أن يتم عرضه عالمياً 16 يناير 2015.
 
ـ “سيلما” والذي يتناول مسيرات المطالبة بالحق في التصويت والتي قادها مارتن لوثر كينج والتي غيرت مجريات الأحداث بالولايات المتحدة الأمريكية. ومن من المُقرر عرضه وبشكل محدود في 25 ديسمبر المقبل علي أن يتم عرضه عالمياً 9 يناير 2015. الفيلم من بطولة أيفا ديوفناي ومن بطولة ديفيد أويلو فدور مارتن لوثر كينج، توم ويلكنسون في دور الرئيس ليندون جونسون وكارمن إيجوجو بدور كوريتا سكوت كينغ. بدأ تصوير الفيلم في 20 مايو 2104.

«Extraction» فيلم جديد لبروس ويلز

يعود النجم العالمى بروس ويلز لأدواره السينمائية من جديد بفيلم «Extraction»، الذى من المقرر طرحه بدور العرض الأميركية فى شهر مايو المقبل، وفقًا لموقع  مجلة فرايتى. ويحكى الفيلم قصة مجموعة من الرجال يعملون سرًّا

مزيد   1148