دبي السينمائي: شراكة جديدة لتوزيع الأفلام المصرية حصرياً في المنطقة العربية

150 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت شركة “أمبير إنترناشونال” اللبنانية اتفاقا مع “سينرجي فيلمز” المصرية، عن شراكة جديدة لتوزيع الأفلام المصرية حصريا في المنطقة العربية والعالم، بحضور النجمين محمد عادل إمام وأحمد فهمي.

وقال ماريو جونيور حداد، الرئيس التنفيذي لـ”أمبير إنترناشونال”، في مؤتمر صحفي بمهرجان دبي السينمائي اليوم الخميس، إن الشركة اللبنانية ستوظف إرثها الممتد لـ100 عام في التوزيع السينمائي، لإيصال الأفلام المصرية للمتلقي العربي والعالمي.

وأوضح أنهم سيتبعون آلية جديدة للتوزيع، تواكب الخارطة المتسعة للفيلم العربي في قارات العالم المختلفة، مشيرا إلى وجود أفرع للشركة بدبي والعراق، إلى جانب امتلاكها لمجموعة من دور العرض السينمائي في لبنان.

وأشار حداد إلى أنهم سيقومون ولأول مرة بتوزيع الأفلام المصرية بالطريقة الأوروبية بالتعريف بالفيلم منذ أيامه الأولى والترويج له في مراحل الإنتاج وما بعده وحتى وصوله لدور العرض.

وكشف أحمد بدوي، المدير العام لـ”سينرجي فيلمز” الوكيل الحصري لـ”أمبير إنترناشونال” في القاهرة، عن أنهم يخططون لعرض أفلام عديدة، أبرزها فيلم “ليلة هنا وسرور” من بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري، والذي سيطلق في عيد الفطر المقبل، إضافة لفيلم أحمد الجندي “الذئب والأثنى” من بطولة أحمد فهمي، ومشروع آخر من بطولة عمرو دياب وإخراج طارق العريان، رفض الكشف عن تفاصيله.

وتعد الشراكة اللبنانية المصرية الأولى على مستوى التوزيع السينمائي منذ عدة أعوام، كما تكتسب أهميتها من كونها تتم بين شركتين تتمتعان بخبرة متفاوتة في عالم الفن السابع.

بتقلبات داخلية: «الكروازيت» يستقبل النسخة الـ71 لـ «كان السينمائي»

كان ـ «سينماتوغراف»: مها عبد العظيم تستعد “الكروازيت” في مدينة كان جنوب فرنسا الليلة لانطلاق فعاليات المهرجان السينمائي الدولي في نسخته الـ71. فما قديم وجديد مهرجان كان 2018 الذي تخترقه دائما تقلبات داخلية كما

مزيد   160