«دبي السينمائي» يشهد أول تريللر دعائي للفيلم الهندي «سولار ايكلبسي»

496 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

شهد «دبي السينمائي» أمس، إطلاق أول (تريللر دعائي) للفيلم الهندي «سولار ايكلبسي» للمخرج الجزائري الهولندي كريم تراديا، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش فعاليات المهرجان، بحضور السيناريست بنكاج سيهغال، والكاتبة راتيزا هونوفا، وروب ديغي مرسون، المؤلف الموسيقي للفيلم، والاسباني جيسيس سان، منتج الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم الجديد، في حقبة ما قبل استقلال الهند، والتي توصف باللحظات السوداء، حيث ساد فيها العنف والاختلاف المجتمعي، ويتطرق إلى ما قام به ماهتما غاندي من توحيد لصفوف الأمة الهندية، ومقاومته السلمية للاستعمار البريطاني في ذلك الوقت، ويحاول الفيلم الربط بين ما قام به غاندي في الهند، وما فعله ابراهام لينكولن في الولايات المتحدة الأميركية إبان الحرب الأهلية التي سادت فيها.

وأكد المشاركون في المؤتمر أن الفيلم يصنف ضمن فئة الأكشن، رغم أنه يتناول قصة درامية، وقالوا إنه تم بناء الفيلم بطريقة تشبه ما يتم العمل عليه في استوديوهات هوليوود، وأشاروا إلى أن أنه شارك في إنتاج الفيلم وتنفيذه العديد من الجنسيات في العالم. وقالوا إن سيناريو الفيلم استغرق نحو عامين لإنجازه بالكامل، وإنه تطلب الكثير من البحث، والتدقيق في الوثائق والحقائق التاريخية التي تخص تلك الفترة.

بين الكوميديا والتراجيديا.. أزمة اللاجئين ومأزق الألمان في فيلم جديد

 الوكالات ـ «سينماتوغراف» فيلم جديد يتناول أزمة اللاجئين ويبدأ عرضه الخميس المقبل، يظهر أفضل ما في ألمانيا ومعاملتها الإنسانية للاجئين إلى جانب أسوأ ما في ألمانيا والعنصرية ضد الأجانب. ويمزج فيلم (فيلكومن دي بين

مزيد   772