«دبي السينمائي» يطلق «نادي دبي للمستثمرين» لتمويل الأفلام العالمية

905 مشاهدة

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» اليوم عن إطلاق مبادرة «نادي دبي للمستثمرين»، وذلك خلال دورته الـ13 التي تُقام بين 7 و14 ديسمبر 2016. وتهدف هذه المبادرة إلى إتاحة الفرص للمستثمرين من المنطقة للتعرّف على أساسيات تمويل الأفلام مع خبراء مُعترف بهم دولياً ومختصين من جميع أنحاء العالم. وصُمّمت هذه المبادرة لتقديم فرص لـ15 مستثمراً من مستوى عالٍ، لاكتساب المعرفة والأدوات والوسائل المطلوبة للاستثمار في الأفلام العالمية، والتي قد ينتج عنها النجاح المادي والمعنوي.

وتشمل مواضيع المبادرة الرئيسية تمويل الأفلام، والتوزيع، واستراتيجيات التخفيف من المخاطر، وذلك من خلال سلسلة من العروض القصيرة، والدراسات والمناقشات الجماعية، والاجتماعات الثنائية. وستُنظّم سلسلة من الأحداث التي تمنح المستثمرين فرصة للتواصل مع العاملين في هذا المجال، ولإقامة علاقات جديدة مع المستثمرين الآخرين، وكبار المنتجين والمؤثرين.

وتعليقاً على إطلاق المبادرة، قال عبدالحميد جمعة؛ رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يُعدّ نادي دبي للمستثمرين» فرصة فريدة للمستثمرين، لفهم وأخذ فكرة ملمّة عن مجال صناعة الأفلام، وتمويلها، وكذلك فرصة للتمتع بالمهرجان، وبإمارة دبي. وضمن جدول الأعمال المزدحم، ستُتاح الفرصة للمشاركين لمقابلة قادة هذه الصناعة، وصنّاع القرار، والخبراء، لتبادل المعرفة حول مستقبل التمويل المستقلّ للأفلام، والاتجاهات الناشئة، وتأثير المنصات الجديدة على تمويل الأفلام العالمية».

ستُعقد مبادرة «نادي دبي للمستثمرين» لمدة يومين، في 8 و9 ديسمبر، في فندق ومنتجع «مدينة الجميرا»، وستقدم فرصة حضور فيلم وحفل ليلة افتتاح «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، في دورته الـ13، ضيوفاً من كبار الشخصيات في 7 ديسمبر، بالإضافة الى فعاليات حصرية أخرى في المهرجان.

مهرجان سينمائي يتمحور حول أفلام هيتشكوك في عمر الثلاثين

  الوكالات ـ «سينماتوغراف» حول الأفلام السينمائية التي أخرجها أيقونة الإخراج السينمائي البريطاني “الفريد هيتشكوك” الذي ولد في 1899 وتوفى في 1980 يدور موضوع المهرجان السينمائي الذي يستمر حتى 27 سبتمبر الجاري، والذي خصصته

مزيد   782