«دبي السينمائي 365 في فوكس» تقدم أفلام المهرجانات على مدار السنة

582 مشاهدة

دبي ـ «سينماتوغراف»

بعد النجاح الذي حققه “مهرجان دبي السينمائي الدولي” على مدار 14 عاماً، أصبح بإمكان عشاق الأفلام التطلع إلى خوض تجربة جديدة مع “سينما فوكس” و”دو” و”مهرجان دبي السينمائي الدولي”، حيث ستعرض أفضل الأفلام المستقلة على مدار السنة بدعم من دو وضمن صالة عرض جديدة مخصصة لأفلام المهرجان تحمل اسم “دبي السينمائي 365 في فوكس” (DIFF 365@VOX) في سينما فوكس بمول الإمارات، دبي.

وستقدم صالة العرض الجديدة الأفلام المستقلة التي تحمل وجهات نظر مختلفة، ونالت استحسان عشاق السينما، والتي لا يتم إطلاقها عادة بدور السينما في دولة الإمارات.

وتنطلق هذه المبادرة يوم الخميس 20 أبريل 2017 بمجموعة مختارة من أفضل الأفلام العالمية، وستفتتح بالفيلم المميز “أنا، دانيال بليك” للمخرج الأسطوري كين لوتش، الذي حصل على السعفة الذهبية من “مهرجان كان السينمائي” للعام 2016، وجائزة أفضل فيلم بريطاني في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام 2017.

أما في شهر مايو، سيكون موعد عشاق السينما مع فيلم “موكتي باهوان (فندق سالفيشن)” للمخرج الهندي شوبهاشيش بهوتياني، وهو دراما ساحرة حول أب وابنه يتعرفان على بعضهما البعض، وهما يواجهان وقائع الحياة في رحلة طريق تغمرها الفكاهة والانفعالات المفرطة. عرض الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي، وفاز بجائزة إنريكو فولشينوني السنوية، وهي جائزة يمنحها المجلس الدولي للأفلام والتلفزيون في اليونسكو للفيلم الذي يقدم أفضل قيم السلام وحقوق الإنسان. كما حصل على إشادة واسعة لدى عرضه في مهرجان دبي السينمائي الدولي الفائت.

ثم الموعد مع الفيلم السويدي المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، والحائز على عدة جوائز أخرى “رجل يدعى أوف”، وهو فيلم كوميدي مؤثر للمخرج هانيس هولم مقتبس عن رواية فريدريك باكمان الأكثر مبيعاً حول العالم.

بعد عرضه في افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي لهذا العام، يعرض «DIFF 365» فيلم “جانغو” للمخرج إتيان كومار، الذي يحكي قصة حياة عازف الجيتار الفرنسي الشهير جانغو راينهارت وصراعاته في باريس المحتلة من قبل ألمانيا. كان جانغو راينهارت واحداً من أهم رواد موسيقى الجاز الأوروبية، والأب المؤسس لموسيقى جيبسي سوينغ. يصور “جانغو” فصلاً واحداً في حياة الموسيقي الحافلة وحكايته المؤثرة في سعيه للبقاء على قيد الحياة.

وينضم إلى التشكيلة الفيلم الإيرلندي الكندي “مودي”، وهو فيلم درامي رومانسي من إخراج آيلنج والش ومن بطولة سالي هوكينز وإيثان هوك، ونال الفيلم استحسان الحضور في مهرجانات تورنتو وبرلين وتيلوريد. يحكي الفيلم قصة مود لويس التي تغلبت على إعاقتها لتصبح واحدة من أشهر الفنانين التشكيليين الشعبيين في كندا.

وتعليقاً على إطلاق مبادرة ” دبي السينمائي 365 يوم في فوكس” (DIFF 365@VOX)، قال عبد الحميد جمعة، رئيس “مهرجان دبي السينمائي الدولي”: “كان سعينا الدائم إلى تقديم المهرجان بشكل أوسع لجمهورنا على مدار السنة جزءاً من رسالتنا، والآن نحن نحقق هذا الهدف ونطلق (DIFF 365@VOX) بفضل دعم سينما فوكس وشركة دو. إنها المنصة المثالية لمشاهدة واسكتشاف ومناقشة السينما المعاصرة، ونعدكم بتقديم أفضل الأفلام من مختلف أنحاء العالم. كما نتطلع إلى تقديم أفضل الأفلام العالمية، وأحدث ما تنتجه السينما العربية لعشاق السينما في دبي على مدار العام”.

وحول هذه الشراكة، قال طوني مسيح، مدير ادارة التوزيع والمحتوى السينمائي– سينما فوكس: “لقد حظيت سينما فوكس بشراكة استثنائية مع مهرجان دبي السينمائي الدولي على مدى السنوات الـ 13 الماضية، يسعدنا أن نعزز هذه العلاقة من خلال تقديم أفلام قوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. نعتقد أن تقديمنا لأفلام مستقلة حائزة على جوائز في صالاتنا سيضيف قيمة كبيرة للجمهور المتعطش للسينما المتنوعة. نحن فخورون جداً بدعم وإطلاق مبادرة

(DIFF 365@VOX) بالشراكة مع دو في عصر أصبح يركز بشدة على أفلام الميزانيات الضخمة فقط، ونتطلع إلى الحصول على شراكة مثمرة وطويلة الأمد لمواصلة خلق لحظات مميزة للجميع”.

وأوضح فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: “لقد شهدنا قوة الأفلام في جذب المشاهدين مباشرة من خلال منصتنا “ثلاثاء دو”. وسنتمكن من توسيع قوة انتشار الأفلام المستقلة بين الجمهور في دولة الإمارات من خلال هذا التعاون، وذلك لتقديم تجارب سينمائية رائعة تشمل كلاً من إصدارات الاستوديوهات الكبرى والأخرى المستقلة”.

واختتم الحساوي: “وضع مهرجان دبي السينمائي الدولي مدينة دبي على الخريطة العالمية وجهة عالمية لرواد السينما، ويواصل هذا الحدث نموه عاماً بعد الآخر. وكوننا شركاء على المدى الطويل لسينما فوكس، نحن في دو متحمسون لإطلاق منصة أخرى تقدم أفضل أفلام الشاشة الكبيرة لعشاق السينما”.

جوليا روبرتس تعود إلى السينما بفيلم الرومانسية The Bookseller

الوكالات ـ «سينماتوغراف» تعود النجمة الأمريكية الشهيرة جوليا روبرتس إلى السينما من جديد بعد غيابها لأكثر من عام، من خلال فيلم الرومانسية “The Bookseller”، فيما ستقوم جولي أيضا بالمشاركة في الإنتاج. وتدور أحداث الفيلم

مزيد   870